عادي

«غير حياتك» في الجامعة القاسمية

15:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شسؤيي

الشارقة: "الخليج"

نظمت الجامعة القاسمية، في إطار برامج عمادة شؤون الطلبة الرامية لتنمية قدرات الطلبة لتعزيز دافعيتهم للتعلم والنجاح في الحياة، ورشة «غير حياتك» التي تناولت طرق وأساليب ناجحة في بناء الشخصية، وتقدير قيمة الذات وأسلوب تطويرها.
هدفت الورشة إلى تنمية مهارات وقدرات الطلبة، لاكتساب المهارات اللازمة، لتحقيق الأهداف والنجاح في مشوار الحياة، لبناء واكتشاف الذات وتطويرها. وأقيمت الورشة التدريبية التي قدّمها المدرب المستشار علي عبدالله اليماحي، المتخصص في تخطيط موارد بشرية عبر منصة «زووم»، واستهل الورشة بتعريف مجالات تطوير الذات، وإبراز معاني تقدير الذات وبيان الفرص التي تحفز الطالب على تحقيق أهدافه، والنجاح في دراسته، والتأقلم الفاعل مع الحياة الجامعية، وتجاوز المخاوف التي قد تراوده بين الفترة والأخرى.
وتناول المدرب خلال الورشة عدداً من المحاور التي ركزت على آليات بناء قدرات الطلبة وصقل مهاراتهم للتواكب مع الحياة الجامعية، واكتساب الخبرات المتاحة في الحرم الجامعي، علاوة على خبرات المجتمع من خلال تحديد الأهداف والعمل على التدرج في الوصول إليها. وأكد  عدداً من القيم والمبادئ التي يجب أن يتحلى بها الطالب بجانب قناعاته من الأفكار التي تؤثر في حياته وتزيد من مستوى تحقيق أهدافه وتطلعاته في حياته الشخصية للوصول إلى أهدافه.
وسلط المدرب الضوء على التركيز على الطاقة الإيجابية، وتعزيز الثقة بالذات، ما ينعكس إيجاباً على تجاوز أنواع الخوف المكتسبة والتي عددها، داعياً الطلبة إلى تجاوزها وتعويد النفس بالشعور بالمسؤولية، واتخاذ المواقف الاستباقية، للوصول إلى تحقيق الأهداف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"