عادي

لافين تلقت حقنة ضمور الأعصاب الشوكي في «الجليلة» وحالتها مستقرة

17:52 مساء
قراءة دقيقتين
شبشبشس
لافين بسمة صافية لطفولة بريئة

دبي: إيمان عبدالله آل علي
تلقت الطفلة العراقية لافين إبراهيم التي تكفل بعلاجها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، صباح الخميس في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال حقنة ضمور الأعصاب الشوكي، بعد أن وفرتها الشركة المصنعة، ويبلغ سعرها 8 ملايين درهم.
وكشف الكادر الطبي المشرف على متابعة حالتها، أن لافين ستخضع لرقابة مشددة لمتابعة حالتها الصحية على مدار الساعة، وحالتها طبيعية ومستقرة، وفي حال استقرار الحالة على مدار يوم كامل، فستغادر المستشفى، لتبدأ رحلة علاج ومتابعة دقيقة تستمر على 3 أشهر، لإخضاعها للعلاج الطبيعي والتأهيلي والفحوص الدورية، للتأكد من تحسن حالتها.
35 تخصصاً للأطفال
وأشار الدكتور محمد العوضي، المدير التنفيذي للعمليات بالمستشفى، إلى أن الطفلة لافين تلقت الحقنة بنجاح، وستوفر خدمات الرعاية والتأهيل اللازمة لها على مدار 3 أشهر من الآن، وأهم هذه الخدمات، برنامج إعادة التأهيل لتقديم العلاج الطبيعي.
وذكر ان مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال بدبي، يضم 6 مراكز يندرج تحتها 35 تخصصاً للأطفال، وهذا التنوع الكبير ساعد على توفير كل الاحتياجات اللازمة للحالات المعقدة والصعبة، مثل حالة لافين.
وأفاد بأن المستشفى من المرافق الطبية المتميزة الموجودة بدولة الامارات، حيث يعد المستشفى التخصصي الوحيد المتكامل للأطفال في المنطقة، حيث يرعى الأطفال من وقت الولادة وحتى 18 سنة.
شعب طيب
وقال إبراهيم والد لافين: بعد أن تلقت ابنتي الحقنة، بدأت أحس بشعور لا يوصف، لقد عاد لنا الهدوء بعد أشهر طويلة عصيبة عشناها، وتعززت إمكانية عودة ابنتنا الى الحياة الطبيعة، وما فعله صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، أعاد لنا الأمل، ليس نحن فقط، بل كل من يعرف قصة مرض لافين، أو سمع عنه وتابعه باهتمام، سواء داخل بلادنا العراق أو في الإمارات التي استضافتنا او حتى من بلاد أخرى، بعد ان عرفوا بموضوعها.
وأشار إلى انه حصل، منذ قدومه إلى دبي مع زوجته وابنتيهما لافين ولارين، على كل اشكال الدعم والمساندة، واصفا شعب الامارات، بأنه «شعب طيب وبلد كريم يتمتع بإنسانية منقطعة النظير».
وعن الخطوة المقبلة، أفاد بأن الطاقم الطبي في المستشفى، أعطاها الحقنة أمس، ووضعها تخت المتابعة والرعاية، ومكثت في المستشفى يوم الخميس. واليوم الجمعة سنقف على حالتها الصحية ومدى الحاجة إلى البقاء في المستشفى، أم يمكنها العودة إلى المنزل. مشيراً الى ان ابنته ستخضع لبرنامج إعادة تأهيل مدته 3 أشهر، يركز على العلاج الطبيعي، بمعدل مرتين أسبوعياً، وعلاج دوائي تكميليي يومي، وفحوص دم أسبوعية. مشيرا إلى أن الأطباء أبلغوها بأنها ستحصل على أدوية لتجنب أي آثار جانبية.
وعن تأثير العلاج الجنيني (الحقنة) الذي تلقتها ابنته، ذكر ان الطاقم الطبي أوضح لهم ان هذه العلاج ينتشر في الجسم بعد أيام عدة، وتظهر نتائجه على الوضع الحركي للجسم خلال أشهر.

الصورة
يل
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"