عادي

1.53 مليار درهم قيمة إنتاج 61 مزرعة تجارية في الإمارات

23:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

بلغ عدد المزارع التجارية في الإمارات 61 مزرعة تصل قيمة إنتاجها إلى 1.53 مليار درهم تقريباً خلال عام 2019، بحسب المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء.
وبحسب المفاهيم والتصنيفات الإحصائية، فإن المزارع التجارية هي عبارة عن المزارع التي تحصل على ترخيص رسمي لممارسة نشاط تربية الدواجن اللاحمة أو البياض أو أبقار الحليب، وتشتمل على حظائر وكافة المعدات اللازمة للتربية.
ويعد قطاع المزارع التجارية من القطاعات الإنتاجية المهمة التي تحظى بدعم الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، نظراً لدورها في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي لدولة الإمارات، من خلال تطوير منظومة وطنية شاملة تقوم على أسس تمكين إنتاج الغذاء المستدام.
وتوزع إجمالي الإنتاج حسب النوع بواقع 545.2 مليون درهم لإنتاج لحم الدجاج، ونحو 392 مليون درهم لإنتاج بيض المائدة، و480.3 مليون درهم لإنتاج حليب الأبقار، فيما توزع باقي المبلغ على إنتاج بيض التفقيس ومواليد الأبقار والسماد العضوي.
وبلغت قيمة إنتاج المزارع التجارية في إمارة أبوظبي خلال عام 2019 نحو 927.4 مليون درهم، في حين بلغت قيمة إنتاج المزارع التجارية في إمارة دبي 360 مليون درهم، ونحو 240 مليون درهم للمزارع التجارية في الإمارات الأخرى.
ووصلت قيمة تعويضات العاملين في قطاع النشاط الحيواني في دولة الإمارات إلى 205.5 مليون درهم، علماً بأن التعويضات تشمل الرواتب والأجور والمزايا العينية والاجتماعية التي يحصل عليها العاملون في القطاع. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"