عادي

قمة ساخنة بين الجزيرة وشباب الأهلي

23:19 مساء
قراءة 3 دقائق
1

الشارقة: علي نجم

تخطف مباراة الجزيرة متصدر جدول الترتيب مع ضيفه شباب الأهلي الخامس كل الأضواء، حين يلتقي الفريقان اليوم السبت على أرض استاد محمد بن زايد في افتتاح الجولة 19 من دوري الخليج العربي.

ونجح الجزيرة في اعتلاء الصدارة للمرة الأولى منفرداً في الجولة السابقة بفوزه على الشارقة في الإمارة الباسمة بالثلاثة.

ويدرك الجزيرة المتصدر (40 نقطة) أن فوزه على ضيفه شباب الأهلي سيمثل نقلة نوعية في رحلته نحو نيل الدرع الثالثة في تاريخ النادي، حين يستقبل الفرسان على أرض استاد محمد بن زايد في الثامنة والربع مساء.

وحقق فخر العاصمة نتائج لافتة إياباً، حين حصد 13 نقطة من أصل 15 ممكنة، ليقفز إلى المركز الأول وسط تألق لافت للنجم علي مبخوت.

وسيكون على المدير الفني الهولندي مارسيل كايزر تعويض غياب الثنائي الموقوف عبد الله رمضان وخلفان مبارك، مما سيضع الرهان الهجومي على عاتق الثلاثي المكون من مبخوت وزايد العامري والهولندي كواس.

ويدرك صاحب الأرض مدى فاعلية الضيف الذي يعيش حالة من التوهج من خلال الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم في آخر 14 مباراة لعبها في كافة المسابقات تحت قيادة المدير الفني مهدي علي.

ويفتقد شباب الأهلي خدمات أفضل لاعبيه في المباريات الأخيرة الأرجنتيني كارتابيا وكذلك مدافعه وليد عباس بسبب الإيقاف، ويوسف جابر للإصابة.

العين * الوصل

يستقبل العين السادس (30 نقطة) ضيفه الوصل الثامن (28 نقطة) في الخامسة والنصف مساء، بحثاً عن تحقيق الفوز الذي يساعده على استرداد موقعه في المربع الذهبي.

ويريد «الزعيم» تعويض الخسارة التي مني بها في ملعب الظفرة في المرحلة السابقة،واستغلال التاريخ الذي يقف معه في مواجهات الوصل خلال السنوات الأخيرة، حيث لم يحقق الفريق الأصفر الفوز في دار الزين منذ 2009.

وتميل الكفة لصالح العين في عهد الاحتراف حيث لعب مع الوصل في الدوري 25 مباراة، فاز في 18 وخسر مرتين فقط وتعادل 5 مرات.

من جهته، يريد الوصل الذي حافظ على سجله خالياً من الهزائم في آخر 8 جولات في الدوري، ضمان عدم الوقوع في فخ الخسارة، والعودة من دار الزين ولو بنقطة واحدة.

وتلقى «الإمبراطور» ضربة موجعة يوم الثلاثاء بوداع مسابقة كأس الخليج العربي بخسارة إياب نصف النهائي أمام شباب الأهلي،كما طرد علي سالمين مما سيعني غيابه عن لقاء اليوم.

كلباء * بني ياس

ويتحول بني ياس ثالث الترتيب العام (36 نقطة) إلى كلباء، ليحل ضيفاً على اتحاد كلباء الحزين على تبخر حلم التأهل إلى نهائي كأس الخليج العربي.

ويريد السماوي الذي مدد عقده مع المدير الفني الروماني إيسايلا حتى 2023 ضمان الخروج من معقل النمور بالعلامة الكاملة، وتعويض الخسارة التي مني بها ذهاباً في الشامخة بهدفين دون مقابل،كما تفوق كلباء عليه في ربع نهائي كأس الخليج العربي.

ولم يعرف بني ياس مرارة الخسارة في الدور الثاني، حيث حافظ على سجله خالياً من الهزائم، مما ساعده على الاقتراب أكثر من قمة الترتيب.

ويخوض حتا الأخير (5 نقاط) مباراة تحديد مصير حين يستقبل على أرضه في الثامنة والربع مساء ضيفه الفجيرة الثاني عشر (10 نقاط) في موقعة حاسمة في رحلة الفريقين في عالم الأضواء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"