عادي

«عنيدة» تتوج بكأس الثنايا في ختامي الوثبة

16:44 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: محمد مصطفى
تواصلت الأحد فعاليات المهرجان الختامي لسباقات الهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2021»، وشهد منافسات اليوم السابع الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، التي أقيمت لفئة الثنايا لمسافة 8 كم بأرضية الميدان الغربي للهجن بالوثبة بالعاصمة أبوظبي.
وشهد اليوم السابع 6 أشواط للثنايا في الفترة المسائية، بمشاركة كبيرة من هجن أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي؛ حيث خصصت اللجنة المنظمة للمهرجان 4 رموز في الأشواط الأربعة الرئيسية، وكما أقيمت 5 أشواط للسباق التراثي في الفترة الصباحية.

1

وانتزعت «عنيدة» لسعيد العامري أول رموز الثنايا، بعد أن فازت بكأس الأبكار المحليات الإنتاج، وتوّج «مرموق» لسالم الدرعي ببندقية الثنايا الجعدان المحليات من فئة الإنتاج، في الشوط الرئيسي الثاني، ونجحت «سمحة» لسيف العامري في التتويج بناموس الشوط الرئيسي الثالث، لتحصد كأس الثنايا الأبكار في فئة المهجنات، وطار «موج» لأحمد الفلاحي بآخر أشواط الرموز، بعد أن نجح في الفوز ببندقية الجعدان المهجنات الإنتاج في الشوط الرئيسي الرابع، وحصد «الزود» لسعيد الكتبي ناموس الشوط الخامس، فيما توجت «الريم» لمكتوم الكتبي بلقب الشوط السادس.
وتختتم منافسات الثنايا، الاثنين، حيث تتنافس المطايا في سن الكبار على 4 رموز خلال الفترة المسائية التي خصصت للأبكار والجعدان في أشواط المفتوح والمحليات.
وشهدت الفترة الصباحية 5 أشواط في السباق التراثي لسن فوق 21 سنة، وتوّج «مبشر» لسعيد الخييلي بالشوط الأول، وفي الشوط الثاني حلق خالد علي سيف النعيمي بالفوز مع «صوغان»، ونجح «الفعال» مع جمعة المزروعي، في انتزاع ناموس الشوط الثالث، وظفر حمد المزروعي مع «هملول» على ناموس الشوط الرابع، وفي ختام الأشواط التراثية كان الناموس لـ«الظبي» مع محمد القبيسي.
وتنظم المجموعة العلمية المتقدمة، بالتعاون مع اتحاد سباقات الهجن، مزاد الهجن العربية الـ32، الذي يقام في السادسة من مساء الاثنين بالميدان الجنوبي بالوثبة، على هامش مهرجان ختامي الوثبة، وتعرض فيه 30 من الحشوان المنحدرة من سلالات عربية أصيلة على المزايدين من ملاك الأبل، وسط إجراءات احترازية مشددة، فرضت إقامة المزاد في يوم واحد بدلاً من يومين، كما أكد خليفة عبدالله النعيمي الرئيس التنفيذي للمجموعة العلمية المتقدمة نائب رئيس اللجنة المنظمة مدير المزاد.
وقال النعيمي: «المزاد كعادته يقدم أجود أنواع سلالات سباقات الهجن، ويطرح في هذه النسخة 17 بكرة و13 قعوداً منحدرة من الأب «متعب» و«ضاري» و«الشمالي» و«الشامخ» و«مشغل» ومن الأم «ابعاد» و«غزية» و«مزنة» و«بنت هملول» و«العنود» وغيرها من السلالات المعروفة لملاك الهجن.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y7szxcmt