عادي

تأهل أربعة متنافسين جدد في «المنكوس»

15:38 مساء
قراءة دقيقتين
يليل

انطلقت ثاني أمسيات المرحلة الثانية من رحلة التنافس على لقب «برنامج المنكوس»، الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، إذ تغنت شواطئ أبوظبي، ونثرت قصائدها بأزهى الألحان مباشرة على الهواء من مسرح شاطئ الراحة، وعبر قناتي «بينونة» و«الإمارات».
وبكلمات مملوءة بعذب الإحساس، ومفعمة بكلمات الشكر والعرفان إلى خط الدفاع الأول الذين يسيرون بالوطن إلى بر الأمان بتوجيهات القيادة الرشيدة، أطلت مقدمة البرنامج هدى الخريف ببيتين من الشعر من كلمات محمد مشيط المري. ثم رحبت بلجنة تحكيم البرنامج المكونة من محمد بن مشيط المري، وشايع العيافي، ود.حمود الجلوي.
وأسفرت نتائج تصويت الجمهور عن تأهل كل من نهيان مبارك المنصوري من الإمارات بعد حصوله على 91 %، وصالح حسين الهمامي من السعودية بعد حصوله على 49 %، لينضموا إلى زملائهم الذين تأهلوا بقرار لجنة التحكيم خلال الأمسية السابقة، وهم هادي بن ربعه من الكويت، ومسعود بن شعفول من السعودية، وليحجزوا مقاعدهم في محطة الربع نهائي من مضمار المنافسة، فيما غادر المسابقة محمد آل عامر من الكويت، وخلف بخيت بن حفيظ المزروعي من الإمارات.
وتنافس خلال الحلقة الخامسة وثاني أمسيات المرحلة الثانية، 6 نجوم من 3 دول خليجية، هم سالم ناصر آل سالم من الكويت، سعود ابن جابر آل جوزاء من السعودية، أحمد زايد بو حميد المزروعي من الإمارات، سعود سالم آل طينان من الكويت، عبدالله فهد الصخابرة من السعودية، ناصر هادي المنصوري من الإمارات، والذين يتأهل منهم 4 متسابقين، اثنين بقرار لجنة التحكيم واثنين بتصويت المشاهدين، ليكملوا قائمة الـ8 ضمن المرحلة الثالثة.
وفي ختام الحلقة تأهل بقرار لجنة التحكيم كل من سعود سالم آل طينان وعبدالله فهد الصخابرة، لينضما إلى قائمة الـ8 ضمن المرحلة الثالثة. أما بقية المتسابقين فينتظرون دعم وتصويت المشاهدين لهم على مدار الأسبوع، لتأهل اثنان منهم للمحطة القادمة من المسابقة من خلال التصويت عبر موقع البرنامج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"