عادي

صناعة السفر تحث بايدن على تفعيل جوازات السفر الصحية

18:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ثببل
مسافر في مطار هارتسفيلد-جاكسون في أتلانتا (أ.ب)

طالبت مجموعة من شركات الطيران الأمريكية ونقابات عمالية، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بتطوير جوازات سفر خاصة بفيروس «كوفيد-19» ولقاحه، على أمل أن يساعد النظام الموحد العملاء على الشعور براحة أكبر في عملية حجز الرحلات مرة أخرى.
وبحسب بلومبيرج، قالت مجموعات صناعة السفر في رسالتها إلى البيت الأبيض: «ربما تتسبب بيانات الاعتماد الصحية الرقمية المتنوعة والمجزأة والمستخدمة لتنفيذ متطلبات اختبار السفر الجوي في بلدان مختلفة في حدوث ارتباك وتقلل الامتثال وتزيد الاحتيال».
ومع أن وتيرة السفر الجوي الدولي لا تزال منخفضة بسبب حظر الدخول والقيود الأخرى، إلا أن شركات الطيران تأمل في أن يعيد تطبيق جوازات السفر الصحية فتح الحدود.
إلى ذلك، تساعد اليوم مجموعة كبيرة من المنصات حول العالم المسافرين على تحميل نتائج الاختبارات، وقريباً بيانات التطعيم، من أجل تعزيز اعتماد البيانات الصحية لفيروس كورونا.
وأضافت المجموعات في بيانها: يمكن لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، ومن خلال وضع إرشادات اتحادية سريعة لمراكز الطيران المدني، المساعدة على تسريع النقاشات العالمية بهذا الخصوص، وبالتالي زيادة اليقين بأن نتائج الاختبار مشروعة، وإعطاء الأولوية لخصوصية الركاب، وتحسين الكفاءة التشغيلية للنظام البيئي لصناعة الطيران، وتعزيز الحماية ضد الفيروس. (وكالات) 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"