عادي
«الشاهينية» تُهدي علياء بنت محمد سيف «ختامي الوثبة»

منصور بن زايد يشهد اليوم الأخير من مهرجان الهجن

19:47 مساء
قراءة 3 دقائق
1

أبوظبي: محمد مصطفى
شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، الأربعاء، فعاليات المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة (ختامي الوثبة 2021)، الذي اختتم الأربعاء، بعدما استمر على مدار 10 أيام، بمشاركة عدد كبير من ملاك الهجن من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.
وتابع سموه منافسات الحول والزمول، في أغلى أشواط المهرجان التي أقيمت لمسافة 8 كيلومترات بأرضية الميدان الغربي للهجن في الوثبة، بحضور الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو، رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، والشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، إلى جانب عدد كبير من ملاك ومحبي رياضة سباقات الهجن في الدولة والمنطقة الخليجية.

1

وجاء اليوم الأخير على قدر التوقعات في أصعب تحديات المهرجان الختامي الذي يعد أقدم مهرجانات الهجن في المنطقة، بفضل دعم القيادة الرشيدة التي سارت على نهج الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي حرص على الاهتمام بسباقات الهجن، ودعم الرياضات التراثية.
ولأول مرة شهد ختام المهرجان فوز العنصر النسائي الذي دخل إلى المجال وأثبت جدارته، وذلك بتتويج شعار علياء بنت محمد برمزين؛ إذ حلقت «الشاهينية» المملوكة لها بـ«ختامي الوثبة 2021» في إنجاز كبير يحسب لهذا الشعار، حيث نجحت «الشاهينية» في الفوز بناموس الشوط الرئيسي الأول المخصص للحول المفتوح، لتهدي مالكتها جائزة الشوط وقدرها 3 ملايين درهم، إضافة إلى الرمز الغالي، بينما جاءت في المركز الثاني «باركلين» لحمد الكتبي، وحصد مالكها جائزة الشوط المالية وقدرها مليون درهم.
وطار «كيفان» لحمد الكتبي بناموس الشوط الرئيسي الثاني، ليخطف بندقية الزمول المفتوح في ثاني أقوى أشواط المهرجان، بعد منافسة شرسة مع «رعد» لسالم الكتبي الذي أنهى الشوط في المركز الثاني.
ونجحت «مياسة» لفرج الظاهري في كسر الأرقام القياسية بعد أن حققت أسرع زمن في الشوط الرئيسي الثالث، لتهدي مالكها سيف الحول المحليات؛ إذ نجحت في تحقيق رقم مميز، وأهدت مالكها جائزة الشوط المالية وقدرها 2.5 مليون درهم.
وأعلن مالك «مياسة» فرج الظاهري اعتزالها عقب نهاية الشوط وتتويجها بالسيف، حيث أنهت مشوارها وفي رصيدها 6 سيوف في مهرجانات الهجن المختلفة، بينما احتلت المركز الثاني في شوط الحول المحليات «مهابة» لمبارك العامري.
وعاد شعار علياء بنت محمد للهجن ليكسب الشوط الرابع والأخير ورمزاً ثانياً في ختامي الوثبة، بعد أن حلقت ببندقية الزمول المحليات، في إنجاز كبير للعنصر النسائي في النسخة الحالية من المهرجان، وذلك بعد فوز «شاهين» بالمركز الأول، متفوقاً بفارق كبير عن «ممتاز» لمحمد الكتبي الذي جاء في المركز الثاني، و«لبيب» لعلي الظاهري الذي احتل المركز الثالث.

«اليافل» عروس الصباحية

وفي الفترة الصباحية، انتزعت «اليافل» لمحمد الكتبي ناموس الشوط الأول للحول المحليات لأبناء القبائل لمسافة 8 كيلومترات، ضمن 10 أشواط شهدها الميدان الغربي، وحلقت «الذيبة» لسيف الكتبي، بناموس الشوط الثاني وكسبت لقب الحول المهجنات، وفي الشوط الثالث الذي مثل انطلاقة سباقات الزمول المحليات، طار «الحساس» لمحمد العامري، بالناموس، وأهدى «غزيلان» مالكه علي العامري ناموس الشوط الرابع، زمول المهجنات.
وعبر ملاك الهجن عن سعادتهم بنجاح المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن بالوثبة، موجهين الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة على دعمها المتواصل واللامحدود لرياضة سباقات الهجن، وتوفير كل عوامل النجاح والتميز، مما أدى إلى زيادة الاهتمام بالحلال ورفع مستوى التنافسية والتطور الهائل الذي شهدته رياضة الآباء والأجداد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"