عادي

أمسية للفائزات بـ «الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية»

21:24 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة - ميرفت الخطيب
نظم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أمسية شعرية ضمن فعاليات حفل تكريم الفائزات بجائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية في دورتها الثالثة، عبر تطبيق زووم، شاركت فيها الدكتورة مها العتيبي من السعودية ورقية الحارثية من سلطنة عمان، وأمل السهلاوي من الإمارات، وأدارت الجلسة الشاعرة شيخة الجابري.
بداية، قرأت العتيبي عدة قصائد مثل: «مبتدأ» و«سواع الوجد» و«تفاصيل الحياة» و«يا فاتح الوعد» و«مقام»، كما قرأت «لهفة الباب» ويقول مطلعها: لا شيء في الباب إلا لهفة الباب أمس الأحبة مذ راحوا ومذ غابوا لا شيء في الباب إلا أعين ذهلت تشبثت في بقايا الباب أعتاب ويذكر أن العتيبي هي إحدى الفائزات بجائزة المرأة الخليجية في هذه الدورة عن ديوانها «اشدد بكفك أحلامي.. فقد أصل».
وقرأت الحارثية صاحبة ديوان «قلب آيل للخضرة» قصيدة وطنية بعنوان: «وارتد بصيراً» و«نهران من الحب» وفي قصيدة للأم بعنوان «أمي» قالت: أمي أعدّ لضحكتي أرجوحة فأطير نشوى والدخان يكبل وتدسني عن كل رمل خادش ألقاه أهل الانطفاء الرّحل والحارثية هي إحدى الفائزات في الجائزة في مجال الشعر عن عملها «قلب آيل للخضرة».
واختتمت الأمسية بقصائد للسهلاوي صاحبة ديوان «كان عليّ أن أؤجلك» وقدّمت عدة قصائد منها واحدة تتناول ذكريات الطفولة والصبا، وقصيدة أخرى بعنوان: «وصايا إلى أمي» وقالت فيها: اتركيني أحاور الأشياءَ لا تخافي إذا جنوني تراءى سامحيني مقدماً لذنوبي واعلمي سوف أكثر الأخطاءَ وشارك في الحضور رئيس المكتب الثقافي والإعلامي الكاتبة صالحة غابش وعدد من المهتمات بالشعر، واختتمت الأمسية بتوجيه الشاعرات الشكر لوجود منصة شعرية تجمعهن لإلقاء قصائدهن في ظل الظروف الراهنة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"