عادي

عادل خزام يفوز بجائزة «توليولا» الإيطالية الدولية

عن مجموعته الشعرية «الربيع العاري»،
00:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عادل خزام
عادل خزام
أبوظبي: «الخليج»

هنأت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب الشاعر عادل خزام على فوزه بجائزة «توليولا»، وقالت في حسابها على «تويتر»: «نبارك للشاعر الإماراتي عادل خزام فوزه بجائزة  «توليولا» الإيطالية الدولية للأدب عن مجموعته الشعرية «الربيع العاري»، التي صور من خلالها تفاصيل السؤال الثقافي والفلسفي الذي يؤرق الإنسان العربي، مع التمسك بثيمة الحب كجوهر حقيقي لإضاءة حزن العالم».

نورة الكعبي: يضيء حزن العالم

الصورة
نورة الكعبي

ولد الشاعر الإماراتي عادل خزام في دبي عام 1964 ودرس المرحلتين الابتدائية والثانوية فيها، إلى أن التحق بجامعة الإمارات عام 1982 ليتخرج ببكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1986.
أحب خزام تحرير الأخبار للمادة المرئية فأبدع فيها، حتى شغل منصب رئيس تحرير الأخبار في قناة دبي الاقتصادية، حتى أصبح نائباً لمدير قناة سما دبي.
بدأت القصة لدى خزام كغيره من الشعراء عبر محاولات حفظها دفتر المدرسة والجامعة، ومنذ 1984 أدرك خزام أنه شاعر تتسع له المنصات الشعرية ويستسيغ جمهور الشعر نصه ويتذوقه، فأقدم على المشاركة في العديد من الأمسيات الشعرية داخل الإمارات وخارجها.
ظل حضوره يُقدم بوصفه تجربة شعرية يانعة تتبلور وتصوغ نفسها، طوال تسع سنوات إلى أن خرج بمجموعته الشعرية الأولى عام 1993 بعنوان تحت لساني.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"