عادي

قدمت لمصر أغلى ما تملك.. السيسي ينعي الحاجة زينب

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة - «الخليج»

نعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الجمعة،«الحاجة زينب» عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي معتبرها مثالاً على الشخص الوطني. وقال السيسي: « أنعي بمزيد من الحزن والأسى السيدة زينب مصطفى التي وافتها المنية في هذا اليوم المبارك، هذه السيدة الفاضلة التي ضربت المثل العظيم في الوطنية والانتماء والوفاء لبلدها حين قامت بالتبرع بقرطها الذهبي لصندوق تحيا مصر».

وأضاف: « رحم الله الحاجة زينب وغفر لها، فقد كانت خير نموذج للمرأة المصرية وما تقدمه طوال الوقت من دروس وعبر في التجرد والتضحية بأغلى ما لديها فداء لوطنها».

 

اقترن اسم الحاجة زينب بقرطها الذهبي حين قررت أن تتبرع به لصالح صندوق «تحيا مصر» في عام 2014، إلا أن البنك لم يقبله الأمر الذي دفعها إلى بيعه والتبرع بثمنه لصالح الصندوق. وبعد فترة انتشرت قصة الحاجة زينب مصطفى، وأصبحت حديث وسائل التواصل الاجتماعي، حينها وصلت إلى مسامع الرئيس عبد الفتاح السيسي تلك الواقعة، وطلب من معاونيه لقاءها، إضافة إلى تكفله برحلة حج على نفقته الشخصية لها لما فعلته لوطنها.

الحاجة زينب التي نعاها عدد من الشخصيات العامة والاعتبارية، أبرزهم مفتي الجمهورية، وصندوق «تحيا مصر»، ونقابة القراء، من مواليد عام 1923 في قرية منية سندوب بمحافظة الدقهلية واسمها زينب مصطفى الملاح، وعاصرت 7 رؤساء لمصر. وقد شيع جثمان الحاجة زينب الملاح، من مسقط رأسها في الدقهلية، وتمت الصلاة عليها في المقابر بعد أداء صلاة الجمعة في مسجد الموافي بقرية منية سنوي التابعة للمنصورة في محافظة الدقهلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"