عادي
خلال جلسة «الفرص في الخمسين عاماً القادمة»

خلدون المبارك: قيادة الإمارات تضع ثقتها في جهود الشباب

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
خلدون المبارك متحدثاً خلال الجلسة
خلدون المبارك متحدثاً خلال الجلسة

أبوظبي: «الخليج»

قال خلدون خليفة المبارك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للاستثمار في جلسة حوارية بعنوان «الفرص في الخمسين عاماً القادمة»، ضمن محور «الخمسون عاماً القادمة» خلال فعاليات الدورة الثالثة من مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل: «بداية أتوجه بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على الفرص التي منحنا إياها كقائد ومعلم لنا، وأقول لشبابنا إن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تضع ثقتها بجهودكم وتعول على سواعدكم وطاقاتكم للوصول إلى أهداف الخمسين عاماً القادمة».
وأضاف: «الإنجازات التاريخية التي حققها شبابنا على الرغم من التحديات الناجمة عن كوفيد ـ 19 والمتمثلة في نجاح مهمة «مسبار الأمل» لاستكشاف كوكب المريخ، وتشغيل أول محطة عربية للطاقة النووية السلمية، إضافة إلى جهودهم لدعم مجتمعهم خلال الجائحة، تجعلنا واثقون تماماً بأن دولتنا ستكون في أيادٍ أمينة في المستقبل».
وأكمل المبارك: «الفرص المتاحة اليوم أمام الأجيال الصاعدة لم تكن موجودة في السابق، خصوصاً قبل حوالي 3 عقود من الزمن، فقد كانت الفرص آنذاك محدودة للغاية وتتركز في قطاعات معينة، كالاستثمار والنفط والغاز والطيران، ولاحقاً السياحة. 
أما اليوم مع دخول دولتنا إلى قطاعات جديدة كلياً لم نكن نحلم بها كالتكنولوجيا، والفضاء وهي قطاعات باتت دولة الإمارات منافساً عالمياً فيها، فقد أصبحت أمام شبابنا فرص أكبر للإبداع والابتكار، والمساهمة بشكل أكثر فاعلية في مواصلة مسيرة التقدم والازدهار خلال الخمسين عاماً القادمة».
وأضاف: «التكنولوجيا مجال واسع، ولدينا في دولة الإمارات كافة المقومات التي تمكن شبابنا من تحقيق التفوق والريادة فيه، ولذا أنصح شبابنا كونهم الأكثر قدرة على التعامل مع تطوراتها، بالتركيز على اكتساب المهارات وتطوير قدراتهم في هذا المجال الحيوي والمهم الذي سيكون دعامة رئيسية في تحقيق تطلعاتنا المستقبلية».
وتطرق إلى مسيرة شركة مبادلة للاستثمار وتحولها الاستراتيجي في السنوات الثلاث الماضية نحو الاستثمار في قطاعات التقنيات الناشئة والواعدة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"