عادي
برنامج يستفيد منه المرضى من أنحاء العالم

إعادة تأهيل المصابين بـ «كوفيد-19» مجاناً عبر الإنترنت

20:49 مساء
قراءة دقيقتين
1

رأس الخيمة: «الخليج»
كشف تحالف القطاع الخاص الإماراتي من أجل المجتمعات المقاومة للكوارث، بالتعاون مع مستشفى رأس الخيمة، خلال مؤتمر صحافي، الاثنين، عن إطلاق أول برنامج شامل في الشرق الأوسط لإعادة تأهيل المصابين بفيروس «كوفيد-19» عبر الإنترنت لمساعدة المصابين مجاناً. ويتألف التحالف من شبكة من مؤسسات القطاع الخاص، التي تعمل تحت إشراف مكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث.
ووفقا لمستشفى رأس الخيمة، أكدت دراسات أن الفيروس المسبب لمرض «كوفيد-19» قد يوجد في جسم المريض لأشهر عدة، وتُصنَّف هذه المشكلة الصحية بمرض «كوفيد» طويل الأمد، ويعاني حوالي 30% من المصابين بعد شفائهم أعراضاً طويلة الأمد كالوهن والألم، ما يعيق قدرتهم على أداء المهام اليومية البسيطة. ونظراً لكونه مرضاً جديداً أفادت متابعة حالة المصابين أن الأعراض يمكن أن تستمر لمدة بين 3 و9 أشهر.
وقال د. رضا صديقي المدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة:  يتوفر البرنامج للمرضى من جميع أنحاء العالم، مؤكداً أن المبادرة فريدة وحصرية حتى الآن، وتأتي بدعم ورعاية تحالف القطاع الخاص الإماراتي، وتوفر نهجاً متكاملاً وشاملاً للتعافي وإعادة التأهيل مجاناً لجميع المرضى المتعافين من « كوفيد-19».
وقال د. محمد البرعي رئيس مجلس إدارة تحالف القطاع الخاص الإماراتي ومستشار أول في حكومة دبي: «يهدف تحالف القطاع الخاص الإماراتي من أجل المجتمعات المقاومة للكوارث إلى تأسيس مجتمعات آمنة ومستقرة، والعمل الدؤوب على إنقاذ الأرواح، ويعدّ "كوفيد-19"   من أكبر الكوارث، التي يواجهها العالم، ويتطلب اهتماماً عاجلاً واستثنائياً، وهو ما دفعنا للعمل على تقديم حل يساعد المجتمعات المحلية والعالمية».
 ويمتلك فريق العمل في مستشفى رأس الخيمة الخبرات والمعرفة لدفع المبادرة نحو الأمام وتحويلها إلى حقيقة،
وتقدم المبادرة برنامجاً شاملاً في إدارة قسم الصحة العربية ونمط الحياة في مستشفى رأس الخيمة، وتجمع خبرة فريق عمل متعدد التخصصات يتألف من أطباء وخبراء تغذية وعلماء نفس وأخصائيي علاج طبيعي، ممن عملوا على تطوير وتقديم المبادرة.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"