عادي

الإعلان عن اللجنة العلمية لمركز أبوظبي للغة العربية

21:22 مساء
قراءة دقيقتين
1

أعلن محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، تشكيل اللجنة العلمية لمركز أبوظبي للغة العربية التابع للدائرة، برئاسة الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية.
تضم اللجنة تسعة أعضاء من كبار العلماء والخبراء والباحثين في مجالات العمل الثقافي، ما يعزز من مكانة المركز وحضوره محلياً وعربياً وعالمياً.
وقال المبارك: «يعمل مركز أبوظبي للغة العربية على الارتقاء بلغة الضاد وتعزيز مكانتها وريادتها في المجالات الثقافية والإبداعية والتعليمية، وتأتي اللجنة العلمية للمركز لتشكل داعماً إضافياً يساهم في تحقيق الأهداف التي تأسس المركز من أجلها، من خلال تقديم رؤية علمية شاملة ومتكاملة من شأنها تمكين المركز من دعم صناعة المحتوى العربي، وتعزيز البحث العلمي في مختلف المجالات، إضافة إلى إيجاد الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات التي تواجه اللغة العربية».
وأضاف: «يأتي تشكيل اللجنة العلمية للمركز في إطار تفعيل قيم الشراكة والتعاون مع الخبراء والمتخصصين كأحد ركائز التطوير المستدام والارتقاء بالعمل الثقافي، خاصة أنّ العقول المفكرة والقامات العلمية من أعضاء اللجنة، ستشكل قيمة مضافة تعمل بالتعاون مع فريق المركز، لتجسد وحدة عمل متخصصة يقود جهود البحث والتطوير من خلال تقديم الاقتراحات المستندة إلى التجارب الناجحة، وأفضل الممارسات مع الأخذ في الاعتبار الطبيعة المتفردة التي تتميز بها اللغة العربية».
وعقدت اللجنة أول اجتماعاتها يوم 8 مارس/ آذار بعد اختيار موزة الشامسي، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للغة العربية بالإنابة، كمقرر للاجتماع، لمناقشة برامج مركز أبوظبي للغة العربية، وأهمية الترويج للأعمال الأدبية العربية التي كان لها تأثير كبير في الثقافات الأخرى، كما ناقش الأعضاء خلال الاجتماع عدداً من المبادرات الاستراتيجية، مثل المجلة التي تعد جزءاً من استراتيجية المركز، إضافة إلى آليات العمل المقترحة لبعض المشاريع المتعلقة ببرامج المركز الرئيسية، والتي ستساهم في تحقيق أهداف المركز.
وستتولى اللجنة العلمية مهام تقديم التصورات العلمية للمركز، وتقديم التوصيات والمقترحات بشأن الخطط الاستراتيجية والبرامج والمشاريع والأنشطة التي يشرف عليها المركز، أو يقوم بإدارتها أو تنفيذها، وكذلك تقديم المقترحات التي من شأنها تطوير رؤية المركز وسياسات المحتوى فيه،إضافة إلى تقديم المقترحات العلمية في مجالات النشر والمكتبات والتقنيات والأنشطة والفعاليات.
كما ستعمل اللجنة على تقديم كل ما من شأنه دعم وتحقيق أهداف المركز، وفتح آفاق التعاون مع مراكز البحث المتخصصة ذات الصلة بعمل المركز عربياً وعالمياً، إضافة إلى تقديم أجندة متكاملة للمؤتمرات والندوات وورش العمل التي تحقق هذه الأهداف. (وام)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"