عادي

رئيس «فولكسفاجن» ينفي أي محادثات مع «تيسلا».. نسعى لتجاوزها

22:22 مساء
قراءة دقيقتين
1

نفى الرئيس التنفيذي لمجموعة «فولكسفاجن» الألمانية العملاقة، فكرة اندماج شركته مع صانع السيارات الكهربائية الأمريكي «تيسلا»، مؤكداً أن «فولكسفاجن» تتطلع إلى انتهاج مسارها الخاص.
وفي حديثه لـ «سي إن بي سي»، استبعد هربرت ديس أي صفقة مستقبلية مع شركة إيلون ماسك، وبأنه لن يكون هناك اتحاد بين العلامتين التجاريتين بخصوص تصنيع السيارات الكهربائية على الإطلاق. بل على العكس أوضح رئيس «فولكسفاجن» أنهم يريدون الاقتراب أكثر في سباق المنافسة ومن ثم تجاوز «تيسلا».
يأتي التحول في التركيز إلى السيارات الكهربائية، في وقت تتطلع فيه السلطات في جميع أنحاء العالم إلى زيادة عدد المركبات منخفضة وعديمة الانبعاثات على طرقها في محاولة لمعالجة تلوث الهواء والابتعاد عن محرك الاحتراق الداخلي.
وأعلنت المملكة المتحدة، على سبيل المثال، عن خططها في وقف بيع السيارات والشاحنات الصغيرة التي تعمل بالديزل والبنزين اعتباراً من عام 2030. وفي الوقت نفسه، تستهدف «استراتيجية التنقل المستدام والذكي» للمفوضية الأوروبية، وجود ما لا يقل عن 30 مليون سيارة عديمة الانبعاثات على طرق القارة العجوز بحلول عام 2030.
وفي ظل هذه الخلفية، تتطلع «فولكسفاجن» والعديد من شركات صناعة السيارات الكبرى الأخرى إلى المنافسة، وفي النهاية تحدي «تيسلا» رائدة هذا القطاع في الوقت الراهن.
وفي السياق، أعلنت «فولكسفاجن» مؤخراً عن خططها بإنشاء ستة مصانع عملاقة في أوروبا بحلول نهاية العقد وتكثيف البنية التحتية للشحن في أوروبا وأمريكا الشمالية والصين. وعلى صعيد البطارية، ستركز الشركة أيضاً على تطوير «خلية موحدة جديدة» من المقرر طرحها في عام 2023 واستخدامها داخل 80% من المركبات الكهربائية للمجموعة بحلول عام 2030.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"