عادي

بيت شعر الفجيرة يكرّم 6 مبدعين بدرع «مسبار الأمل»

23:12 مساء
قراءة دقيقتين
1

الفجيرة: «الخليج»
 كرّم بيت الشعر في جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، مساء أمس الأول الثلاثاء، ستة من الشعراء العرب بدرع مسبار الأمل للريادة الشعرية؛ وذلك تقديراً لمسيرتهم؛ وهم: خليل عيلبوني، والدكتور مصطفى الهبرة، ومعتصم حمزة، وحسان عزت، وساجدة الموسوي، ووائل الجشي.
وأفاد خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية: أن «الفجيرة الثقافية» ارتأت من خلال بيت الشعر أن تسلط الضوء بمناسبة اليوم العالمي للشعر على نخبة من الشعراء العرب الرواد في عوالم القصيدة الملهمة، وأن تجعل من هذه المناسبة وقفة تقدير واحترام وإكبار لهؤلاء الشعراء، لتظل الكلمة في الوطن العربي متألقة ومحافظة على غزارة وجودة عطائها.
وأكد الظنحاني أن تسمية درع التكريم باسم «مسبار الأمل» جاء تعبيراً عن الأهمية التاريخية التي يمثلها المسبار للعرب جميعاً؛ من حيث إنه قدّم صورة حضارية للإنسان العربي، وبرهن على أن نجم المعرفة العربي لا يأفل أبداً، وأن العرب يمتلكون بصمات وخبرات وطاقات تصنع المفارقات، فضلاً عن إبراز الدور المهم للشعر في توثيق مثل هذه المنجزات العظيمة للأمم والشعوب.
من جهتها، قالت سليمة المزروعي مديرة البيت: التكريم جزء من ثقافتنا العربية، وهو تقدير للآخرين من تراثنا الإنساني ونحن في هذه المناسبة العالمية حرصنا على قول كلمة شكراً لهؤلاء الشعراء العرب الذين أعلوا من مكانة الكلمة في سماء الإبداع العربي بمسيرة عطاء لا ينضب.
وأشارت المزروعي إلى حرص البيت على تسليط الضوء على القامات الشعرية الإماراتية والعربية والسعي لتكريمها وتشجيعها على الاستمرار في العطاء والإسهام في إثراء الأرصدة الثقافية العربية بقصائد ودواوين شعرية مميزة، فضلاً عن إقامة فعاليات متنوعة تهدف إلى الإرتقاء بالمادة الشعرية على المستويين المحلي والعربي.
بدورهم، توجه المكرمون بالشكر والامتنان للجمعية وأشادوا بجهودها البارزة في إثراء المشهد الثقافي المحلي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"