عادي

«يويفا» يريد حضوراً جماهيرياً في كأس أوروبا

21:42 مساء
قراءة دقيقتين
1

لا يريد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» إقامة كأس أوروبا 2020،المؤجلة إلى الصيف المقبل بسبب فيروس كورونا، من دون حضور جماهيري، وسيعدّل في نهاية إبريل المقبل خطته الأولية، المتضمنة 12 مدينة مضيفة في 12 دولة في حال عدم تمكن بعضها من استضافة المتفرجين.
قالت المنظمة القارية: «إذا اقترحت مدينة أحد السيناريوهات داخل أبواب موصدة، فإن المباريات التي كانت ستستضيفها قد تنقل إلى مدن أخرى قادرة على استقبال الجماهير».
وكان رئيس الاتحاد القاري السلوفيني ألكسندر تشيفيرين قد أكد الأحد لصحيفة «سبورتسكي نوفوستي» الكرواتية أن مباريات كأس أوروبا المقررة بين 11 يونيو و11 يوليو، لن تقام أمام مدرجات خالية، وتابع: «كل المضيفين يجب أن يضمنوا حضور الجماهير»، بينما كان الاتحاد القاري ينظر في أربعة خيارات للمدن المضيفة: مدرجات ممتلئة، بين 50 و100% من السعة، بين 20 و30% من السعة، أو داخل أبواب موصدة.
وفيما منع تفشي النسخ المتحوّرة من كورونا أي تخفيض للتدابير الاحترازية في أوروبا، فإن هذه المتطلبات قد تؤدي إلى إقامة البطولة القارية في 10 أو11 دولة بحسب تشيفيرين.
ومنح الاتحاد الاوروبي المدن المضيفة حتى 7 إبريل لتقديم السيناريو الخاص بها ويعتزم اتخاذ قرار على أبعد تقدير خلال اجتماع لجنته التنفيذية في 19 إبريل عشية الجمعية العمومية السنوية المقررة في مونترو.
وكانت الاستضافة المقبلة معقدة أصلاً من الناحية اللوجستية قبل ظهور كورونا على الساحة، ليضيف الأخير مزيداً من التحديات على نسخة يحوم الشك حول إقامتها في 12 دولة، لكن المستشار الطبي للاتحاد الأوروبي الطبيب دانيال كوخ قال مطلع مارس الماضي إن: «هذا النظام هو فرصة بحد ذاتها لأنه اذا فقدنا الأمل في بلد معين، تبقى 11 دولة تستعد للاستضافة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"