عادي
«النقل المتكامل» يوفر 4 طرق للدفع

520 ألف حساب مسجل في نظام التعرفة «درب أبوظبي» منذ بداية 2021

17:30 مساء
قراءة دقيقتين
دائرة البلديات والنقل في أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل
أكد "مركز النقل المتكامل" التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي أنه بلغ عدد أصحاب المركبات الذين سجّلوا في نظام التعرفة المرورية «درب» وإنشاء حساباتهم وتفعيلها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بنظام التعرفة المرورية https://darb.itc.gov.ae أو عبر تطبيق «درب» للهواتف الذكية أكثر من 520 ألف حساب منذ انطلاق نظام التعرفة المرورية الجديد 2 يناير 2021.
وجدد المركز دعوته لجميع المتعاملين أصحاب المركبات المسجلة في الدولة، من أفراد ومؤسسات للتسجيل في نظام التعرفة المرورية «درب» أو تفعيل حساباتهم المسجلة مسبقاً، بزيارة الموقع الإلكتروني لنظام «درب» وضمان تفعيلها والتحقق من تسجيل المركبات، وتعبئة رصيد المحفظة المالية تجنباً للوقوع في المخالفات، مشيراً إلى أن قيمة رسم التسجيل هو 100 درهم للمركبة الواحدة يؤول منها 50 درهماً إلى المستخدم رصيداً في حسابه.
وبدأ المركز تحصيل رسوم نظام التعرفة المرورية عند المرور عبر البوابات الأربع الواقعة على الجسور المؤدية إلى مدينة أبوظبي، وهي جسر الشيخ زايد، وجسر الشيخ خليفة، وجسر المقطع، وجسر مصفح بواقع 4 دراهم لكل مرة يعبر البوابات فيها خلال أوقات الذروة من يوم السبت إلى يوم الخميس (صباحاً من 7 إلى 9، ومساء من 5 إلى 7).
وتشتمل البوابات على شاشات عرض إلكترونية ذات تقنية حديثة، تستعرض أوقات تطبيق التعرفة المرورية والمستجدات الخاصة بـ «درب»، وتم استخدام تصميم بسيط وعصري للبوابات يتماشى مع تطور العصر، ويواكب التقنيات الحديثة ودورها في قطاع النقل.
وفي سياق أخر، وفر المركز 4 طرق لدفع تعرفة الرحلات لمركبات الأجرة مع تطبيق «أجرة أبوظبي»   عن طريق Apple pay أو Samsung pay أو    عن طريق العملات النقدية، أو بطاقة الائتمان عن طريق QR Code ، وذلك تسهيلاً على مستخدمي مركبات الأجرة ولتعزيز تجربة المتعاملين عند استخدامها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"