مداخلات عابرة

22:40 مساء
قراءة دقيقتين

* استوقفني حديث المهندس داوود الهاجري رئيس الاتحاد الجديد لكرة الطاولة في لقائه التلفزيوني وتصريحه: «إن على الاتحاد العمل الجاد والتنسيق الحثيث مع الأندية حتى تتحقق الأهداف المطروحة والنجاحات المرجوة» وحقيقة لو كان هذا الكلام من رئيس نادٍ ما، لكان أمراً تقليدياً؛ ولكن أن يُشدد على ذلك رئيس تم انتخابه قريباً ، فهذا محل إعجاب وتقدير في نظري وبداية مبشرة ووضعٌ لليد على الجرح الغائر في رياضتنا وتأزم العلاقات بين الاتحادات والأندية.
* جمعة العبدولي مدير فريق دبا الفجيرة من محبي العميد، ومن الإداريين الجيدين الذين أحرص على سماع تصريحاتهم منذ فترة ليست بالقصيرة ، فهو متحدث جيد وله حضور جميل.. وَرَدَ أنه اعتذرَ منذ أيام بسبب تعثر فريقه ، محملاً نفسه مسؤولية تردي الأوضاع، ونافياً تقصير بقية أطراف المنظومة، وجمعة كعادته إداري محب ومخلص لناديه، وهذا موقف جميل نبيل لأننا نعرف أن التعثر لا يكون بسبب طرف واحد؛ ولكن بسبب عدم توفيق المنظومة برمتها، والغريب أن يأتيك متحذلق مع عشاق «الرتوتة والهشتقة» على « تويتر» ويقول إذا كان جمعة صادقاً، فعليه الاستقالة... وأقول: هل رأيت اعتذاراً أو تبريراً أو خروجاً في مؤتمر صحفي من بعض أندية لتتحدث عن تردي مستويات أنديتها؟ لا نريد منهم اعتذاراً.. بل نريد توضيحاً عما يجري لديهم من انحدار.. وهل يجرؤ هذا ومن على شاكلته أن يطالب « ناديه المتعثر» هذه الأيام بالاعتذار ؟.. مستحيل!
* استمتعت حقيقة بلقاء لاعب بني ياس الخلوق والمتألق خالد العطاس في البرنامج الرياضي «ملاعبنا» فخالد من أسرة رياضية محترمة، وهو متحدث لبق جداً وأجاب على أسئلة المقدم والمحللين في الأستوديو بذكاء وإقناع ، وأعجبتني هجمته المرتدة «السماوية» حين سُئل: من سيفوز بكأس صاحب السموّ رئيس الدولة، فرد بعفوية: «نادي النصر».. ثم أراد أن يبرر.. فقال النصر سيغيب عنه الكثير ولكن بالموجودين سيقدمون أربعمائة في المئة من عطائهم، ثم أعطى ترشيحه لشباب الأهلي للفوز بكأس المحترفين، وكانت المداخلة من أجمل المداخلات التي شاهدتها مؤخراً.
* أسجل اعجابي بالمقدم والمذيع المواطن محمد رمضان، فهو من المتألقين في إدارة الحوار عبر برنامج «ملاعبنا» في قناة الشارقة الرياضية بمعية أساتذة أفاضل في التحليل الرياضي الرصين من أمثال ضياء الدين علي وأحمد خليفة حماد وسامي الإمام وعصام عبدالله وغيرهم، والذي يعجبني في أداء محمد: هدوؤه وحسن تعامله مع الضيوف ونجاحه في إخراج أفضل ما لديهم.
همسات:
* في مساق«عِلم التوقع».. لو أخطأ فلان في التوقع لنتيجة فريق ما مهما بلغ مقته العميق لذلك الفريق، يَحسُنُ به أن يعتذر، وألّا يكابر ولا يبرر.
* نحتاج بسرعة يا مستر مارفيك إلى استنساخ حالة «الريمونتادا السماوية» الاستثنائية الرائعة لفريق بني ياس مع المنتحب في التصفيات الآسيوية!
* «نظرية» المشجع العربي المتعصب لناديه، الذي يحمل الضغائن والأحقاد لأندية معينة، ويريد أن يكون محللاً بقدرة قادر، انتهت صلاحيتها! 
* معلق دبي الرياضية عبدالله السعدي صوت إماراتي جميل وصاحب أداء متميز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"