عادي
ما يعادل كمية المياه في 635 مسبحاً أولمبياً

«إمباور» توفر 349 مليون غالون مياه محلاة في 2020

16:51 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» أكبر مزوّد لخدمات تبريد المناطق في العالم، تسجيل وفورات مائية وصلت إلى 349 مليون غالون من المياه المحلاة بنهاية 2020 (تعادل كمية المياه في 635 مسبحاً أولمبياً) صعوداً من 326 مليون غالون، بنهاية 2019، وتوفيرها 305 ملايين في 2018 و295 مليوناً في 2017.

ويأتي إعلان هذه النتائج، احتفاء باليوم العالمي للمياه الذي يُحتفل به في 22 مارس سنوياً منذ عام 1993، ويُراد من اليوم إذكاء الوعي العالمي بتعذر حصول ما يزيد على 3 مليارات على المياه الصالحة للشرب. كما تتعلق هذه المناسبة باتخاذ إجراءات لمعالجة أزمة المياه العالمية. وينصب التركيز الأساسي لهذه المناسبة على دعم الهدف السادس، من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الذي يعالج إتاحة المياه ومرافق الصرف الصحي للجميع مع حلول 2030.

وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي ل«إمباور» «تؤدي أغلب الأنشطة البشرية إلى طرح مياه عادمة، حيث يُطرح ما يزيد على 80 في المئة من مياه العالم العادمة في البيئة من دون معالجة، وهو أمر مقلق، إذ لا تقتصر فوائد الحدّ من كمية المياه العادمة غير المعالجة التي تُصرف في البيئة الطبيعية على إنقاذ الأرواح، وتعزيز النُظم الإيكولوجية السليمة وحسب، بل يمكن أن يساعد هذا الأمر على تعزيز النمو المستدام.»

وأضاف أن المؤسسة نجحت في تحقيق تلك الوفورات الضخمة بسبب ممارساتها المتفوقة في حماية البيئة باستخدامها لمياه الصرف الصحي المعالجة في عملياتها بدلاً من المياه العذبة، تنفيذاً لقرار المجلس التنفيذي لعام 2008 الذي أقره سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بعدم استخدام المياه العذبة واستخدام البدائل المائية الأخرى للمحافظة على الموارد المائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"