عادي

جامعة نيويورك أبوظبي تقدم العرض الأول لـ «ذا جانتليت: بعيداً معاً»

18:28 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة نيويورك أبوظبي

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن عزمه تقديم العرض العالمي الأول لكورال «ذا جانتليت: بعيداً معاً»، يوم 31 مارس الجاري. وتتمحور التجربة الصوتية التي ابتكرها كوكو كارول وسكيب شيري حول أصوات من العاصمة أبوظبي، والتي تضفي على الجماهير الحاضرة شعوراً مملوءاً بالانسجام.
وعادة ما يتم تأليف وتنظيم كل إصدار من «ذا جانتليت» بحسب المكان الذي سيتم فيه العرض. وتمثل نسخة أبوظبي المرة الأولى التي أعيد فيها تصور المقطوعة الموسيقية بتقنية صوت 360 درجة. وكان من المقرر أن يكون الحدث على أرض الواقع في فصل الربيع عام 2020 لتكون مقطوعة خاصة بهذا المكان، إلا أن «المكان» حالياً هو سماعات رأس المستمع، والتي يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت. وأجرت الراقصة ومصممة الرقصات والفنانة كوكو كارول مقابلات عن بُعد مع 18 شخصاً مختلفاً في مجتمع أبوظبي، وذلك باستخدام تقنية متخصصة مطورة ذاتياً من «المقابلات الحركية»، لتشكل نصوص هذه المقابلات أساس النص المكتوب للمقطوعة الموسيقية.
تم إحياء العمل الفني الصوتي الفريد من قبل فرقة كورال جامعة نيويورك أبوظبي تحت إشراف محاضر الموسيقى كلير ليسر في جامعة نيويورك أبوظبي. وتم تحويل كل تسجيل صوتي فردي إلى تجربة صوتية غامرة مكانية لأفراد الجمهور من خلال سماعات الرأس المغلقة.
وقال بيل براجين، المدير الفني التنفيذي للمركز: إن النهج الفريد في إصدار «ذا جانتليت: بعيداً معاً»، يمثل استجابة إبداعية من قبل مركز الفنون والفنانين لدفع مشروع استثنائي إلى الأمام على الرغم من العقبات العديدة التي كانت تحول دون إنشائه، والأداء بالطريقة التي أردناها في بداية الأمر. لقد كان سكيب وكوكو مرنين بشكل لا يصدق، واستطاعا أن يعملا مع مركز الفنون بطرق إبداعية غير مسبوقة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yeavzhn3