عادي

طالبات الجامعة القاسمية يتدربن على مهارات التصوير التلفزيوني

17:06 مساء
قراءة دقيقتين

تلقت طالبات كلية الاتصال بالجامعة القاسمية تدريباً مكثفاً في مهارات التصوير التلفزيوني، وذلك خلال الورشة التي نظمتها الكلية تحت عنوان «مهارات التصوير التلفزيوني».

وجرى تنفيذ الورشة بالتعاون مع شركة كانون الشرق الأوسط؛ بهدف تزويد الطلبة بالاتجاهات الحديثة فى التصوير الاحترافي، وتنفيذ المقابلات التلفزيونية، وتنمية مهارات التصوير والتكوين، والتعامل مع مختلف الكاميرات التلفزيونية والفوتوغرافية، وكيفية تحديد الأداة المناسبة لتلبية احتياجات العمل الفني وأساسيات ضبط الإضاءة والتسجيل الصوتي. وتضمنت الورشة التعرف إلى أفضل الأجهزة والمعدات الحديثة اللازمة للإنتاج التلفزيوني، وأنواع العدسات التلفزيونية ومعايير اختيار أفضلها، بما يخدم طبيعة المحتوى وآليات التعامل مع المواقف الطارئة أثناء التصوير؛ حيث قامت الطالبات بخوض تجربة الإلقاء المباشر أمام الكاميرا، وتصويرها وإخراجها تلفزيونيا.

قدم الورشة المخرج والمصور التلفزيوني حسن أصلان، ومهندس الصوت أنس حكمت، وأشرف عليها الدكتور عمرو عبد الحميد أستاذ الإذاعة والتلفزيون المساعد بكلية الاتصال بالجامعة القاسمية، ضمن خطة تفعيل الأنشطة اللاصفية لمساق التصوير.

وأشاد د. عواد الخلف، القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية، بتلاقي الجهود المشتركة والتعاون البنَّاء بين الجامعة ومختلف الجهات الإعلامية ضمن خطة الجامعة التي تستهدف التركيز على إكساب طلبة كلية الاتصال المهارات الإعلامية والتدريبات الميدانية اللازمة التي تؤهلهم للمنافسة والتميز عند الالتحاق بسوق العمل.

وأوضح د. عطا حسن عبد الرحيم، عميد الكلية، أن الكلية تواصل تنظيمها الدائم لتلك البرامج التدريبية، وفقاً للإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من انتشار فيروس «كورونا»، وتوليها الأهمية في إطار التزامها بتعزيز الجانب العملي؛ لما له من أهمية مضاعفة وكبيرة في كل مجالات الإعلام التي يحتاج إليها الطلبة، لضمان تطابق المفاهيم النظرية مع الواقع العملي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"