عادي

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية: بدء الاختبارات استعداداً لتشغيل محطة براكة

13:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
براكة
محطة براكة

أبوظبي - «الخليج»

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية على «تويتر»، الثلاثاء، إكمال تحميل حزم الوقود النووي في مفاعل المحطة الثانية من محطات براكة للطاقة النووية السلمية، وأن «مرحلة الاختبارات استعداداً لعملية بداية التشغيل للمحطة ستنطلق الآن».

وقالت المؤسسة على تويتر: «أكملت فرقنا المختصة  تحميل حزم الوقود النووي في مفاعل المحطة الثانية من محطات براكة للطاقة النووية السلمية، وسنبدأ الآن مرحلة الاختبارات استعداداً لعملية بداية التشغيل للمحطة».

وتقع محطة براكة للطاقة النووية في منطقة الظفرة في إمارة أبوظبي، وتطل على الخليج العربي حيث تبعد نحو 53 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من مدينة الرويس. وستوفر مفاعلات الطاقة المتقدمة الأربعة (APR1400) في محطة براكة نحو ربع احتياجات الدولة من الكهرباء عند التشغيل التام للمحطات.

وسيؤدي هذا المشروع دوراً أساسياً في تنويع مصادر الطاقة في الدولة وسيوفر كمية كبيرة من الطاقة للمنازل والشركات والمنشآت الحكومية مع تقليلها للبصمة الكربونية في الدولة. وبعد التشغيل التام للمحطة، من المتوقع أن تحدّ محطة براكة من الانبعاثات الكربونية في الدولة بواقع 21 مليون طن سنوياً والتي تعادل إزالة 3.2 مليون سيارة من الطرقات.

الصورة
براكة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"