عادي

الظنحاني: اتحاد الكرة عامل دبا الفجيرة كمستشفى وليس نادياً

21:08 مساء
قراءة دقيقتين
IMG-20210122-WA0092 (1)
حمدان الظنحاني

رأس الخيمة: علي البيتي

قررت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة تأجيل مباراة مصفوت ودبا الفجيرة التي كانت مقررة،الجمعة، في الجولة الثامنة عشرة من دوري الدرجة الأولى، وقال الدكتور حمدان أحمد الظنحاني مشرف فريق دبا الفجيرة، إن قرار تأجيل المباراة جاء بطلب من نادي مصفوت، وأوضح: لا نعترض على التأجيل ولكن نعترض على الوقت الذي تم إخطارنا فيه بالقرار.

وأضاف: كان من المفترض إقامة المباراة على ملعب حتا، لكن بسبب الحداد على المغفور له بإذن الله، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، تعذرت إقامتها هناك، وكان هناك اقتراح بتحويلها إلى ملعب البطائح، ولكننا رفضنا لأن الوقت لا يسمح، فالمعسكر كان يفترض أن يكون في مدينة قريبة من البطائح وغيرها من الترتيبات.

وكشف: تلقينا اتصالاً من نادي مصفوت يفيد بتأجيل المباراة في العاشرة من مساء الخميس، وفي الواحدة صباحاً تقريباً من فجر الجمعة، وصلنا خطاب من الاتحاد بالتأجيل، نحن ناد ولسنا مستشفى، فكيف نستقبل خطاباً في الواحدة صباحاً؟ كما كنا أقمنا معسكراً كالعادة للفريق بفندق بالفجيرة لنتوجه منه إلى حتا، وبعد خطاب التأجيل تم تسريح اللاعبين، وفي حال تقرر إقامة المباراة منتصف هذا الأسبوع لن يكون الفريق جاهزاً إلى جانب التأثير النفسي والفني على اللاعبين، والسؤال متى ستقام المباراة؟ مع العلم بأن الفريق سيخوض مباراة السبت المقبل، وكيف نلعب بعد أن يسبقنا منافسونا، وقد تكون النتائج في غير مصلحتنا.

وأضاف: هذه مشكلة بسيطة وكان يفترض حلها قبل وقت كاف وليس قبل ساعات من المباراة، فلماذا لم يتم تحويل المباراة لملعب آخر منذ يوم الأربعاء الماضي، أو نهار الخميس، ولماذا الانتظار حتى هذا الوقت المتأخر مع الوضع في الاعتبار أننا في ظرف خاص، ويحتاج لتدابير خاصة، فإقامة مباراة على أي ملعب تتطلب فحص كورونا لللاعبين والعمال وغيرهم، فمن اتخذ القرار، وهل لم تتم زيارة ملعب حتا قبل يوم من موعد المباراة كما تجري العادة قبل أي لقاء في الدوري؟ ولو تمت هذه الزيارة كنا سنتفادى كل ما حدث.

أضرار كبيرة

وقال: تضررنا مادياً وتعلمون أن الأندية ميزانياتها عادة تكون محددة، وأوجه الصرف معروفة، والآن دفعنا مبلغاً مالياً لمعسكر من دون مباراة، وسنضطر أن ندفع مجدداً عند الإعادة، والأمر الآخر هو غياب العدالة، فكيف يتم تأجيل مباراة فريق منافس ما زالت فرصته موجودة في الصعود ويلعب الفريقان الآخران واعني العروبة والبطائح، فالعدالة كانت تفرض تأجيل مباراتيهما طالما تم تأجيل مباراتنا مع مصفوت.

وأوضح الظنحاني أنه ليس من المقبول أن تحدث هذه الأخطاء، وأكد أن ناديه كان مستعداً للعب في أي مكان يتم تحديده شريطة أن تصله المعلومة قبل وقت كاف، وليس في الواحدة صباحاً، والجميع كان نائماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"