مقال مدفوع
محتوى ممول

الابتكار المصرفي الرقمي

17:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة

فرضت تداعيات جائحة كورونا أنماطاً جديدة لإدارة العمليات في القطاع المصرفي، ما جعل البنوك الإماراتية تسرع وتيرتها في التحول الرقمي، وذلك من خلال إطلاق عدد من المبادرات في إطار الرؤية الاستراتيجية نحو "التحول الرقمي" والاستثمار في أحدث التقنيات، سعياً لتقديم تجربة مصرفية مميزة للمتعاملين. ومن تلك المبادرات: دمج الخدمات المصرفية المقدمة عبر الهاتف المتحرك، المصادقة على هوية العملاء عبر بوابة وتطبيق الهوية الرقميةUAE PASS، بعد أن تبنى المصرف المركزي هذه المبادرة في سبتمبر عام 2019.
حيث بات بإمكان جميع عملاء البنوك تسريع وتسهيل عملية فتح الحسابات عن بُعد، دون حاجتهم إلى زيارة البنك شخصياً، وتنفيذ نحو 90% من المعاملات المصرفية عبر القنوات الرقمية المختلفة. إضافةً إلى التطور الكبير في التعامل مع البنوك من خلال تطبيقاتها على متاجر أبل وأندرويد على الهواتف المحمولة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"