عادي

مدرب هولندا يطالب لاعبيه بخمسة أهداف أو أكثر على جبل طارق

19:23 مساء
قراءة دقيقتين

أمستردام - رويترز

قال فرانك دي بور مدرب هولندا الاثنين، إن الدفع بمزيد من المهاجمين في التشكيلة الأساسية، لن يؤدي بالضرورة إلى مهرجان أهداف أمام منتخب جبل طارق المغمور في تصفيات كأس العالم لكرة القدم، لكنه أصر مع ذلك على أنه لن يشعر بالرضا إذا خرج فريقه فائزاً بأقل من خمسة أهداف.

وقال في مؤتمر صحفي قبل المواجهة يوم الثلاثاء: «الدفع بمزيد من المهاجمين لن يجعل بالضرورة المباراة أكثر سهولة، حيث يصبح من الصعب العثور على مساحات. لكن إذا اعتمدت على ظهيرين في خطة هجومية، فإنهما يتحولان إلى قوة لا يستهان بها. كرة القدم تعتمد حالياً على الكثير من التنويعات والأساليب الخططية».

واستهلت هولندا مشوارها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بخسارة مفاجئة وغير متوقعة 4-2 أمام تركيا يوم الأربعاء الماضي، لكنها حصلت على أول ثلاث نقاط لها يوم السبت بالفوز على لاتفيا 2-0 في أمستردام، رغم أن المدرب لم يكن راضياً عن هذا الانتصار.

وأضاف: «في النهاية لم تكن النتيجة 2-0 أمام لاتفيا جيدة بالنظر إلى الفرص التي لاحت لنا. كان يجب أن نسجل سبعة أهداف على الأقل. لقد فازت النرويج في جبل طارق بثلاثة أهداف، وخسر منتخب جبل طارق 4-1 أمام مضيفه منتخب الجبل الأسود، ونأمل أن نسجل أهدافاً كثيرة، لذلك يتعين علينا اللعب بإيقاع سريع، وعدم ترك المنافس يلتقط الأنفاس. كم عدد الأهداف التي أريدها؟، خمسة على الأقل، وربما أكثر»، وحذّر دي بور لاعبيه من حالة الملعب وشراسة المنافس.

ومضى يقول: «لا أعتقد أن منتخب جبل طارق يحتاج إلى الحماسة والدافعية أمام هولندا. يتطلعون لهذه المباراة منذ وقت طويل، وسيلعبون بحماسة بنسبة 300 في المئة. أرضية الملعب أيضاً ليست الأفضل في أوروبا، لكنها ليست سيئة لدرجة تحول دون تقديم مباراة جيدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"