عادي
نتائج كبيرة في تصفيات أوروبا لمونديال 2022

بلجيكا تفوز بالثمانية.. وهولندا بالسبعة

22:57 مساء
قراءة دقيقتين
1

فشلت تركيا في تحقيق العلامة الكاملة وتأكيد انطلاقتها القوية بسقوطها في فخ التعادل على أرضها مع لاتفيا المتواضعة، في حين خرج منتخبا بلجيكا وهولندا بانتصارين كاسحين، وعانى منتخبا البرتغال وصربيا للخروج فائزين أمام منتخبين مغمورين.
في إسطنبول وضمن منافسات المجموعة السابعة، أهدرت تركيا فوزاً في متناولها بعد أن تقدمت على لاتفيا 2-صفر ثم 3-1 لكنها لم تنجح في الاحتفاظ بتقدمها وربما تدفع ثمن النقطتين المهدرتين في نهاية التصفيات حيث يتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعات إلى النهائيات العالمية، في حين يخوض صاحب المركز الثاني الملحق.
ويملك المنتخب التركي 7 نقاط مقابل 6 لكل من هولندا والنرويج ومونتينيغرو.
وكانت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، بين جبل طارق وهولندا من طرف واحد هو «البرتقالي» الذي سدد 16 مرة باتجاه مرمى مضيفه وسجل 8 أهداف بواسطة ستيفن برغهويس، ولوك دي يونغ،وممفيس ديباي”ثنائية”وفينالدوم ومالين، ودوني فان دي بيك .
 وفي المجموعة الاولى، أنقذ مهاجما فولهام ألكسندر ميتروفيتش ويوفنتوس كريستيانو رونالدو منتخبي بلديهما صربيا والبرتغال من فخ مضيفيهما أذربيجان ولوكسمبورغ بالفوز 2-1 و3-1 توالياً.
في المباراة الأولى، منح ميتروفيتش التقدم لصربيا، لكن أذربيجان أدركت التعادل مطلع الشوط الثاني من ركلة جزاء انبرى لها أمين محمدوف، قبل أن يسجل عملاق فولهام هدف الفوز لصربيا.
وعزز ميتروفيتش موقعه في صدارة لائحة هدافي التصفيات برصيد خمسة أهداف.
وفي الثانية، قاد رونالدو البرتغال الى قلب الطاولة على لوكسمبورغ محولاً تخلفه بهدف رودريغيش  إلى فوز بثلاثية سجل منها الهدف الثاني في الدقيقة 50.
وهو الهدف ال103 لرونالدو مع منتخب بلاده وبات على بعد ستة أهداف من الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية الموجود بحوزة النجم الإيراني السابق علي دائي (109).
 مهرجان تهديفي
 وأكرمت بلجيكا وفادة ضيفتها بيلاروس بثمانية أهداف نظيفة. وسجل الأهداف ميشي باتشواي (14) وهانز فاناكن (17) ولياندرو تروسار (38) وجيريمي دوكو (42)، قبل أن تضيف رباعية في الثاني عبر دينيس برايت (49) وكريستيان بينتيكي (70) وتروسار (76) وفاناكن (89).
وعوضت بلجيكا سقوطها في فخ التعادل أمام مضيفتها تشيكيا 2-2 في الجولة الثانية، فرفعت رصيدها الى سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام شريكتها السابقة تشيكيا التي سقطت أمام مضيفتها ويلز بهدف وحيد سجله مهاجم مانشستر يونايتد دانيال جيمس في الدقيقة 82.
ودفع المدرب الاسباني لبلجيكا روبرتو مارتينيز بتشكيلة رديفة حيث أبقى على أغلب العناصر الأساسية على دكة البدلاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"