عادي

تعاون بين «ضمان» و«أبوظبي للدراجات» لتعزيز حضور الرياضات المجتمعية

19:25 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان عن توقيع اتفاقية تعاون مع نادي أبوظبي للدراجات، لدعم تنظيم الفعاليات الرياضية المجتمعية التي من شأنها تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة، بما يضمن الارتقاء بجودة حياتهم.

وجرى توقيع الاتفاقية بحضور سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ووقعها كل من حمد عبدالله المحياس، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتأمين الصحي - ضمان، والنخيرة الخييلي، الرئيس التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات، حيث ستقوم «ضمان» بموجب الاتفاقية بدعم ورعاية سلسلة من فعاليات وسباقات الدراجات المفتوحة للجمهور من مختلف القدرات، وذلك استكمالاً للتعاون الراسخ بين الطرفين في تنظيم مجموعة من الفعاليات الرياضية البارزة التي نجحت في استقطاب مختلف فئات المجتمعات من جميع القدرات في سبيل رفع مستويات اللياقة العامة.

وقال عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «نرحب بهذه الشراكة التي تجمع اثنتين من أبرز المؤسسات في أبوظبي، ونحن متحمسون للتعاون مع مؤسسات تُشجع أفراد المجتمع على المشاركة في الفعاليات الرياضية والمحافظة على لياقتهم البدنية، ما يسهم بشكل رئيسي في الارتقاء بالصحة العامة في إمارة أبوظبي».

وأضاف العواني: «لطالما كانت (ضمان) من أوائل المشجعين على ممارسة الرياضة، إذ تواصل الشركة جهودها الرامية إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على النشاط البدني، فضلاً عن دورها في تسليط الضوء على الجانب الممتع من الرياضة ودورها في تحسين جودة الحياة بشكل عام، لتواصل دورها في دعم استراتيجيات مجلس أبوظبي الرياضي المعنية ببناء مجتمع أكثر صحة».

وقال حمد عبد الله المحياس الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتأمين الصحي (ضمان): «تحرص ضمان على المشاركة الفاعلة في مبادرات الصحة البدنية التي تساعد أفراد المجتمع على تبني العادات الإيجابية في نمط حياتهم اليومي، ولطالما قدمنا الدعم المستمر للفعاليات الرياضية المجتمعية على مدى الأعوام الخمسة عشر الماضية، باعتبارها عنصراً عاماً في تشجيع أفراد المجتمع على تبني أسلوب حياة صحياً ونشطاً».

وأوضح المحياس: «أسهمت شراكاتنا السابقة مع نادي أبوظبي للدراجات في تشجيع شريحة واسعة ومتنوعة من سكان أبوظبي على ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية، في خطوة دعمت جهودنا الرامية إلى تشجيع أفراد المجتمع نحو اللياقة البدنية بمختلف أشكالها. وتعكس الشراكة الجديدة التزامنا بمواصلة هذه الجهود التي تتماشى مع أهداف الحكومة الرشيدة الرامية إلى بناء مجتمعات أكثر صحة ونشاطاً».

وقال النخيرة الخييلي المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات: «إن الدعم الكبير والمتواصل الذي تقدمه (ضمان) يمثل حافزاً على مواصلة تنظيم الفعاليات الرياضية رفيعة المستوى، والتي تعود بالفائدة على جميع سكان أبوظبي، خصوصاً للذين يعتمدون على رياضة ركوب الدراجات للحفاظ على لياقتهم البدنية، كما أن هذا الدعم يعزز نطاق الفعاليات والمنافسات التي ننظمها ويسهم في تعزيز حضورها».

وتجدر الإشارة إلى أنّ الجولة الثالثة من سلسلة سباقات «ضمان فالكون» ستنطلق في جزيرة الحديريات بأبوظبي في 5 أبريل المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"