عادي

ارتفاع تدريجي في الحرارة بمعدل 5 درجات خلال أبريل الجاري

13:38 مساء
قراءة دقيقتين
أماكن تشكل الضباب على الدولة
أبوظبي:
عماد الدين خليل
أكد المركز الوطني للأرصاد، أن أبريل، أحد شهور الفترة الانتقالية الأولى «الربيع»، التي تتميز بالاختلاف وسرعة التغير في أنظمة ضغط الغلاف الجوي، ومن ثم يؤدي إلى تغيرات سريعة في الأحوال الجوية.
وأوضح المركز أن الشمس تواصل حركتها الظاهرية نحو الشمال، متجهة إلى مدار السرطان، حيث يطول النهار تدريجياً في نصف الكرة الشمالي، وترتفع درجات الحرارة تدريجياً على أغلب مناطق الدولة. كما يرتفع متوسط الحرارة، خلال أبريل، مقارنة بمارس، بمقدار 3- 5 درجات، حيث يراوح متوسط الحرارة بين 26 و 29 درجة مئوية.
ولفت إلى أن نسبة الرطوبة في الهواء ستقل، مقارنة بمارس، خاصة مع النصف الثاني منه، وإن ظلت الفرص قائمة لتشكل الضباب والضباب الخفيف على مناطق متفرقة، خاصة خلال النصف الأول منه.
وشهدت بعض المناطق الداخلية والساحلية خاصة شمالاً، تشكل الضباب، صباح الأربعاء، واستمر 8 ساعات، حيث بدأ في 12:00 بعد منتصف الليل، واستمر حتى 8:30 صباحاً، نتيجة تأثر الدولة بأنظمة ضغطية سطحية ضعيفة، يصاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
وناشد المركز الوطني للأرصاد، مستخدمي الطرق، وقائدي السيارات بأخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور، خلال تشكل الضباب، وتدني مدى الرؤية على بعض المناطق الداخلية والساحلية.
وفعّلت شرطة أبوظبي، الأربعاء منظومة خفض السرعات إلى 80 كيلومتراً على 5 طرق رئيسية لمدة 5 ساعات، بدءاً من 2:00 صباحاً وحتى الساعة 7:30 صباحاً.
وتوقع المركز، أن يكون طقس الجمعة، صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، ومائلاً للحرارة نهاراً، ورطباً ليلاً وصباح السبت على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، سرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"