عادي
تضم 33 خريجاً وخريجة

تخريج الدفعة الثالثة من «برنامج المسعفين الإماراتيين»

19:13 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

احتفل الإسعاف الوطني بالشراكة مع جامعة الشارقة، يوم الثلاثاء الماضي، بتخريج الدفعة الثالثة من برنامج إعداد وتأهيل المسعفين الإماراتيين، والتي تضم 33 خريجاً وخريجة نجحوا في إتمام البرنامج التعليمي، الذي أسسه الإسعاف الوطني بالتعاون مع الجامعة قبل أربعة أعوام، وذلك في حفل افتراضي عبر تقنيات الاتصال المرئي أقُيم لهذه الغاية.

ويهدف برنامج إعداد وتأهيل المسعفين الإماراتيين إلى تنمية وتأهيل كوادر إسعافية وطنية عبر إكسابها المعرفة والكفاءة المهنية والخبرات العملية، وإعدادها للعمل في قطاع الرعاية الصحية الحيوي بشكل يعزز من تحقيق الأهداف الاستراتيجية لحكومة الإمارات ورفع نسب التوطين ضمن منظومة الخدمات الطبية الطارئة لمرحلة ما قبل المستشفى في الدولة. وتعد الدفعة الثالثة من البرنامج الدفعة الأكبر منذ انطلاقه ليصل عدد المسعفين الإماراتيين في الإسعاف الوطني حتى الآن حوالي 60 مسعفا ومسعفة.

وأعرب الدكتور المهندس حسين أحمد الحارثي، رئيس مجلس إدارة الإسعاف الوطني، عن فخره بالخريجين، مشيرا إلى أن هذا الحدث يمثل إنجازاً مميزاً ويعد خير مثال على قدرة وعطاء الشباب الإماراتي في تجاوز العقبات وبناء فرص من التحديات في وطن لا يعرف المستحيل، وفي ظل قيادة حكيمة تضع المواطن على رأس أولوياتها وتسخر جميع الإمكانيات في سبيل بناء وتطوير الإنسان، وتمهد كل السبل لدعم أبنائها في تحقيق الإنجازات والطموحات ورفع اسم الإمارات عالياً.

وأكّد الحارثي أن المسعفين الخريجين أصبحوا ذخراً للوطن طالبا منهم أن يكونوا على قدر حجم المسؤولية والالتزام، أوفياء للعهود وأمناء على وطنهم الغالي، معرباً عن ثقته بقدرتهم على أداء الواجب الإنساني الذي تعهد به الإسعاف الوطني منذ تأسيسه.

وأشار أحمد صالح الهاجري الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني إلى أن هذه الدفعة من شباب وشابات الإمارات تحدوا عدة ظروف استثنائية لتحقيق طموحاتهم وأهدافهم في ظل جائحة كورونا، والانضمام لزملائهم في الخدمة والعمل جنباً إلى جنب على الخطوط الأمامية الأولى للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

من جانبه، توجه الدكتور قتيبة حميد نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب بالشكر والتقدير لرئيس الجامعة صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومدير الجامعة الدكتور حميد مجول النعيمي لمساندتهم لهذا البرنامج والمساهمة في إنجاحه، وعبر عن سعادته بتخريج الدفعة الثالثة من أبناء وبنات الإمارات ضمن التعاون المشترك ما بين الإسعاف الوطني وجامعة الشارقة في تدريب مسعفين إماراتيين لخدمة أفراد المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"