عادي

سيطرة نسائية على ترشيحات جوائز «بريت»

15:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
موسيقى

تصدرت المغنيتان دوا ليبا وسيليست وكاتبة الأغنيات والشاعرة أرلو باركس، قائمة الترشيحات لجوائز «بريت» البريطانية لموسيقى البوب، إذ تُنافس كل منهن في ثلاث فئات في هذه الدورة التي تبرز فيها النساء.
وسيطرت النساء للمرة الأولى، على الترشيحات في فئة ألبوم العام، ويعتبر مغني الراب جيه هاس الرجل الوحيد من بين المتنافسين على هذه الجائزة التي تعتبر الأهم.
وتضمّ لائحة المرشحين الخمسة في هذه الفئة المغنية البريطانية البالغة 25 عاماً دوا ليبا عن ألبومها «فيوتشر نوستالجيا»، وهي مرشحة أيضاً لجائزتَي أفضل مغنية وأفضل أغنية منفردة عن «فيزيكل».
وسبق للمغنية أن حصلت على خمسة ترشيحات عام 2018 وأربعة عام 2019. وهي تتقاسم صدارة الترشيحات هذه السنة مع مغنية السول سيليست وكاتبة الأغنيات أرلو باركس.
وشكّلت أرلو باركس (20 عاماً) اللندنية ذات الأصول الفرنسية والنيجيرية والتشادية اكتشاف سنة 2021، إذ إن ألبومها الأول «كولابسد إن صنبيمز» الذي صدر في يناير/كانون الثاني الفائت قادها إلى الحصول على ثلاثة ترشيحات في فئات أفضل ألبوم وأفضل فنانة وأفضل فنان واعد.
أما سيليست (26 عاماً) الفائزة في برنامج «ساوند أوف 2020» على قناة «بي بي سي»، فرشحت في الفئات الثلاث إياها. وفي مقابلها، حصل ثنائي الراب المغنيان يونج تي أند باجزي ودي جيه جويل كوري على ثلاثة ترشيحات أيضاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"