عادي

متفوقاً على هنري.. صلاح يصنع التاريخ في الدوري الإنجليزي

19:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url

إعداد: محمد الدسوقي

واصل المحترف المصري في صفوف نادي ليفربول محمد صلاح، تسطير اسمه بأحرف من ذهب، في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما سجل هدفاً في المباراة الماضية أمام أرسنال، ليتجاوز النجم الفرنسي تييري هنري، في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في أول 150 مباراة في «البريميرليج».

وأحرز الفرعون المصري، هدفاً خلال فوز «الريدز» على مضيفه أرسنال (3-0)، السبت، في الجولة ال30 من «البريميرليج»، حيث جاء هدف الافتتاح في الدقيقة 64 برأسية البرتغالي ديوغو جوتا بعد تلقّيه كرة عرضية من ترينت - ألكسندر أرنولد.

وبعد 4 دقائق فقط أضاف النجم المصري الهدف الثاني مستفيداً من خطأ المدافع البرازيلي غابرييل في تشتيت الكرة، لينفرد بالحارس الألماني بيرند لينو ويسجّل في مرماه. وفي الدقيقة 80، واصل جوتا تألّقه بهدفه الثاني والثالث ل«الريدز»

ودخل صلاح بذلك، قائمة «الخمسة المميزين» في «البريميرليغ»، إذ بات خامس أكثر من يسجل أهدافاً في أول 150 ظهوراً له في المسابقة، بعد كل من الإنجليزي آلان شيرار (211 هدفاً)، ومهاجم نادي توتنهام هاري كين (105 أهداف)، ومهاجم مانشستر سيتي، الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (102 هدف)، رود فان نيستلروي (95 هدفاً).

من جانبها، تغنت شبكة «ESPN» العالمية، قائلة إن محمد صلاح دخل قائمة أفضل خمسة لاعبين تهديفياً، في أول 150 مباراة بالدوري المحلي، بعد وصوله إلى 93 هدفاً، متخطياً الغزال الفرنسي الذي سجل 92 هدفاً في أول 150 مباراة في «البريميرليغ» بقميص فريق أرسنال.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yzv72xe4