عادي

3 أشهر حبساً و5 آلاف درهم غرامة للمتسولين

22:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزارة الداخلية

أبوظبي: محمد علاء
تعدّ وزارة الداخلية، عبر الجهات الشرطية في مختلف أنحاء الدولة، خططاً أمنية متكاملة سنوياً، لمكافحة التسول في رمضان، بتنفيذ حملات تفتيشية دورية، للقضاء على هذه السلوكات التي تعطي انطباعاً سلبياً عن المجتمع، وذلك ضمن جهودها لتعزيز الوعي. مؤكدة اهتمامها بالتصدي للآفات التي تسيء للوجه الحضاري للدولة، حيث إن للتسول انعكاسات سلبية خطرة، أمنياً ومجتمعياً واقتصادياً.
وحدد القانون الاتحادي رقم 9 لسنة 2018 لمكافحة التسول، عقوبة المتسول بالحبس مدة لا تزيد على 3 أشهر، والغرامة التي لا تقل عن 5 آلاف درهم. ويعد ظرفاً مشدداً ارتكاب جريمة التسول في الأحوال الآتية: إذا كان المتسول صحيح البنية، أو له مورد ظاهر للعيش، أواصطنع الإصابة بجروح أو عاهات مستديمة، أو تظاهر بأداء خدمة للغير، أو استعمل أية وسيلة أخرى من وسائل الخداع والتغرير بقصد التأثير في الآخرين لاستدرار عطفهم.
وأشارت الوزارة إلى اتخاذ كل التدابير الرقابية والإجراءات الوقائية، لحضور الدوريات في الأماكن التي يستهدفها المتسولون، مؤكدة حرصها على تقديم خدماتها الأمنية لنشر الأمان، وتوثيق روابطها مع الجمهور، وتعزيز دورها للارتقاء بالمجتمع. مطالبة بالإبلاغ عن أماكن وجود المتسولين بالاتصال على مركز القيادة والتحكم 999.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"