عادي

«إيه جي أم كي» الأوزبكي ينضم لمجموعة شباب الأهلي

23:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

سقط الغرافة القطري أمام «إيه جي أم كي» الأوزبكي 0-1 في وقت قاتل من اللقاء الذي جرى الأربعاء، على استاد سحيم بن حمد في الدوحة في ملحق منطقة الغرب من النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا، ليودع البطولة مبكراً.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تتجه نحو ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي بدون أهداف، سجل الصربي يوفان ديوكيتش هدفاً في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني (120)، مانحاً فريقه بطاقة العبور إلى دور المجموعات.

والتحق الفريق الأوزبكي بالمجموعة الأولى التي تضم الهلال السعودي وشباب الأهلي الإماراتي واستقلال دوشنبيه الطاجيكي، وتقام منافساتها خلال الفترة ما بين 14 حتى 31 أبريل الجاري في الرياض.

ويسجل «أي جي أم كاي» ظهوره الأول في دور المجموعات من البطولة القارية في المشاركة الثانية بعدما كان قد غادر نسخة عام 2019 بالسقوط أمام النصر السعودي 0-4 في الملحق.

وبعد شوط أول متكافئ، فرض الفريق الضيف أفضلية كبيرة في الشوط الثاني واضعاً مرمى الحارس يوسف حسن تحت التهديد، ليسجل مهاجم الرأس الأخير الفين فورتيس هدفاً ألغاه الحكم بداعي التسلل (50) قبل أن يهدر الأوكراني ألكسندر كاسيان فرصة سانحة للتسجيل (54)، فيما مرت رأسية سنجار ترسونوف بجوار القائم (62).

وعلى الرغم من ردة الفعل التي أظهرها أصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة، فإن الوقت الأصلي انتهى بالتعادل، فلجأ الفريقان إلى الأوقات الإضافية، ليخطف ديوكيتش هدفاً في الرمق الأخير كان كافياً لمنح الفريق الأوزبكي الانتصار والتأهل لدور المجموعات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yfd6z2z4