عادي

باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات على «شبكة تلفزيون أبوظبي» في رمضان

21:21 مساء
قراءة 4 دقائق

أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لـ«أبوظبي للإعلام»، عن دورتها البرامجية لرمضان، التي تضم 20 عملاً، من بينها 6 مسلسلات من إنتاج «أبوظبي للإعلام»، و5 مسلسلات منوعة، إضافة إلى مواسم جديدة من برامج «قلبي اطمأن»، و«دروب»، و«الشارة»، التي لقيت متابعة جماهيرية واسعة، بما ينسجم مع استراتيجية الشركة الرامية إلى تلبية رغبات الجمهور وتقديم محتوى رقمي ومبتكر بناء على نتائج الدراسات والبحوث.

وقال جمعة السهلي الهوتي، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون بالإنابة: تتميز الدورة البرامجية لرمضان المبارك بتنوع برامجها ومسلسلاتها والتي نقدم من خلالها نخبة من المسلسلات الحصرية، التي تشهد حضوراً لافتاً للفنانين الإماراتيين الشباب، إلى جانب فنانين من مختلف الدول العربية والخليجية. كما نتطلع من خلال هذه الدورة إلى تسليط الضوء على القدرة الإنتاجية التي تتمتع بها «أبوظبي للإعلام»، والوصول إلى شريحة واسعة من الجمهور، وتلبية تطلعات المشاهدين وتفضيلاتهم، لاسيما مع توفير خاصية إعادة مشاهدة جميع الحلقات على مدار الساعة عبر تطبيق «ADTV» الرقمي، واختيار أوقات مناسبة لبث البرامج بحسب تصنيفها.

1

وتحت شعار قناة أبوظبي «هل هلالك أبوظبي دارك»، تعرض مسلسلات وبرامج متنوعة تجمع بين الدراما الاجتماعية الكويتية، والكوميديا الخليجية، والمسلسلات العربية السورية والمصرية والبرامج الإنسانية، وتعرض قناة أبوظبي حصرياً، المسلسل التشويقي الخليجي العربي المشترك «حين رأت»، والدراما الاجتماعية الكويتية «نبض مؤقت»، والمسلسل الخليجي الكوميدي والحصري «علاء الدين»، والدراما الاجتماعية الكويتية «مطر صيف»، والمسلسل السوري المشوق «350 جرام»، والدراما التشويقية «النمر»، والجزء الثاني من المسلسل البوليسي التشويقي «الاختيار2»، والدراما المصرية المشوقة «هجمة مرتدة».

وتقدم قناة الإمارات تحت شعار «رمضان يانا والخير لفانا»، الدراما الخليجية والإماراتية الحصرية، والتي تتنوع بين الأعمال الكوميدية والدراما الاجتماعية ومواسم جديدة من برامج ترفيهية وإنسانية، وتعرض القناة الدراما الخليجية الإماراتية والحصرية «بنات مسعود»، والدراما الكوميدية الإماراتية الحصرية «اللي نحبهم»، والدراما الاجتماعية الخليجية «60 يوم».

قلبي اطمأن

يعود البرنامج الخيري الإنساني «قلبي اطمأن» في موسمه الرابع إلى شاشة قناة «أبوظبي» يومياً، ويعود إلى شاشة قناة «الإمارات» البرنامج الاجتماعي الإنساني «دروب»، في موسمه الثامن من تقديم علي آل سلوم، أما برنامج المسابقات التراثي «الشارة» من تقديم حصة الفلاسي، فيواصل حضوره مع الجمهور خلال رمضان.

1

وتقدم قناة أبوظبي لجمهورها برنامج «طبختنا غير» الذي يجمع بين الطابعين الدرامي والفكاهي، ويعرض على مدار 33 حلقة بمشاركة أربعة طهاة محترفين يعكسون ثقافات مختلفة من دول الخليج العربي، وبلاد الشام، وجمهورية مصر العربية، بهدف تعريف الجمهور بكيفية طهي مجموعة من الأطباق العربية الصحية التقليدية والعصرية. البرنامج من تقديم الشيف تيسير العربي، والشيف وداد زرزور، والشيف هاتون مدني، وفلتة.

ويعرض على قناة «أبوظبي» البرنامج الاجتماعي «عين خير 2» في موسمه الثاني من تقديم فهد هيكل، ويسلط الضوء في 30 حلقة على مشاكل اجتماعية وسلوكات تنتشر في المجتمع، من خلال قصة مدعومة بصورة متحركة تساعد في إيصال المعلومة وتحديد الهدف واستعطاف الناس، وإعطائهم الحل الذي يظهر في نهاية كل حلقة بهدف جعل كل من يشاهد البرنامج يقف وقفة مع الذات ويراجع حساباته وتصرفاته.

وتقدم قناة الإمارات البرنامج الرمضاني المسجل «طريق الخير» من إنتاج أبوظبي للإعلام، الذي يسلط الضوء على أعمال التسامح والخير في الدولة، ويوضح حقيقة التنوع الإيجابي للمجتمع الإماراتي وكيف يعيش الجميع من مختلف الثقافات والأديان وشرائح المجتمع تحت راية واحدة، يقدمون تحتها جهوداً كبيرة لتعزيز وترسيخ قيم التسامح. ويقدم البرنامج في 30 حلقة نماذج ملهمة لمواطنين ومقيمين يرفعون راية التسامح في الدولة.

ويطل البرنامج الطبي الصحي «صحتك في رمضان» على جمهور قناة الإمارات من تقديم الدكتور موسى الزبيدي، على شكل فواصل قصيرة في 30 حلقة من إنتاج أبوظبي للإعلام تتراوح مدة كل منها بين دقيقتين إلى 5 دقائق، ليتم بثها على الشاشة، وكذلك عبر كل المنصات الالكترونية، ويستهدف البرنامج جميع أفراد الأسرة، حيث يتناول العادات الصحية خلال الصيام، وكيف يعزز الصائم جهازه المناعي، ويتجنب الإصابة بالأمراض ويحافظ على صحته.

1

من جانبه، يطل برنامج «رسالات ربي» برنامج ديني اجتماعي ودعوة لليقين والطمأنينة، على الجمهور في 30 حلقة من إنتاج أبوظبي للإعلام ليحث متابعيه على التأمُّل في آفاق الكون والنفوس البشرية. وهو من تقديم عمر الدرعي. كما تقدم قناة الإمارات البرنامج الحواري «المغرد»، من إنتاج أبوظبي للإعلام وتقديم سعود الكتبي، والذي يقوم باستضافة شخصيات سياسية واقتصادية واجتماعية مؤثرة في مجتمع »تويتر» في 30 حلقة، لمناقشتهم في القضايا التي يطرحونها.

على صفيح ساخن

يوفر تطبيق «ADtv» حصرياً المسلسل السوري «على صفيح ساخن» من بطولة سلوم حداد، باسم ياخور، وأمل بشوشة، وغيرهم، وهو من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، وإخراج سيف الدين سبيعي. والمسلسل المصري «وكل ما نفترق» من بطولة ريهام حجاج، وايتن عامر، وعمرو عبدالجليل، ومحمد الشرنوبي، ومن تأليف أحمد وائل، ومحمد أمين راضي. والمسلسل المصري الكوميدي «حلوة الدنيا سكّر» من بطولة هنا الزاهد، ومحمد الكيلاني، محمود عبدالمغني، أحمد سلطان، وهشام إسماعيل، وإسماعيل فرغلي. والمسلسل الدرامي المصري «زي القمر» من بطولة إلهام شاهين، وليلى علوي، وجمانة مراد، ومن تأليف شهيرة سليم. كما يعرض التطبيق المسلسل المصري الكوميدي «في بيتنا روبوت» من بطولة شيماء سيف، وعمرو وهبة، وهشام جمال، وليلى أحمد زاهر، ودلال عبدالعزيز، وشيرين. ومن تأليف أحمد محيي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yfw6tm8s