عادي

«دبي للثقافة» تطلق الدورة الثانية من «أبطال رمضان»

20:58 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي:«الخليج»
 تواصل هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» تسجيل بصماتها في المبادرات المجتمعية الإنسانية، وتعزيز روح الخير ونشر قيم العطاء. ومع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، تكمل مشوار «أبطال رمضان»، المبادرة التي أطلقتها في رمضان الماضي، لتكريم موظفي الخدمات الأساسية في دبي، حيث أعلنت استعدادها لإطلاق الدورة الثانية الموسَّعة التي سيشمل دعمها موظفي الخدمات الأساسية، والأسر المتعفّفة في جميع أنحاء إمارة دبي، بالتعاون مع شركائها «طلبات» و«هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» و«بنك الإمارات للطعام».
وتدعو المبادرة أفراد المجتمع، إلى المساهمة النقدية لشراء وجبات إفطار، أو تقديم طرود مواد تموينية «المير الرمضاني» عن طريق تطبيق «طلبات»، لإيصالها بالتنسيق مع الهيئة و«البنك» إلى أماكن سكن المستفيدين من أسر وأفراد بأمان وسرعة، أينما وُجدوا، في ظل غياب الخيام الرمضانية المجانية، تماشياً مع الإجراءات الوقائية.
 ويمكن المشاركة في الحملة بتحميل تطبيق «طلبات»، واختيار «أبطال رمضان»، ثم اتباع الخطوات الموضحة.
وأشارت هالة بدري، المديرة العامة لـ«دبي للثقافة»، إلى أن دورة العام الماضي ساهمت في تعزيز قيم الترابط المجتمعي والتواصل الإنساني، بين مختلف الجنسيات والثقافات، وأوصلت مشاعر التقدير للعمال على ما يقدمونه من خدمات، ومساهماتهم في مسيرة البناء والتطوير.

الصورة
1

وقالت «نجاح دورة العام الماضي مؤشر على المستوى العالي من التضامن الإنساني في مجتمع الإمارات وقطاعاته المختلفة، عاكساً معاني التعاون والتعاضد والتآخي المتأصلة في مجتمعنا منذ قيام الاتحاد. وعبر الدورة الثانية من المبادرة، نواصل رسالتنا المجتمعية وجهودنا في ترسيخ هذه القيم بين أفراد مجتمعنا، حيث وسّعنا نطاقها لتوفير الدعم الغذائي لمحتاجيه في جميع أنحاء الإمارة طوال الشهر الكريم».
وأكدت أن هذه المبادرة تندرج ضمن جهود الهيئة في دعم خطط دولة الإمارات، الخاصة بالإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية.
فيما قال حمود الجنيبي، نائب الأمين العام للتسويق وتنمية الموارد في هيئة الهلال الأحمر «تهدف مبادرة «أبطال رمضان» إلى ترسيخ مسيرة العطاء المستمدة من نهج الآباء، وتنم عن المسؤولية المجتمعية بتقديم عشرات الآلاف من الوجبات على العمال والأسر المتعففة في الشهر الفضيل من خلال تطبيق طلبات».
وأعرب عن تطلعه عبر هذه المبادرة، إلى تحقيق المزيد من المكتسبات للشرائح الضعيفة. مشيداً بمبادرة الشركة في تعزيز برامج الهلال الأحمر الاجتماعية والإنسانية عبر أحدث المنصات لتوصيل الوجبات.
وقال جيرمي دوتي، نائب الرئيس في «طلبات»: فخورون بالإعلان عن إعادة إطلاق حملة «أبطال رمضان» للعام الثاني وتوحيد جهودنا مع شركائنا الموثوقين، لدعم مجتمعنا الإماراتي. تقوم «طلبات» على مبادئ هادفة، وتؤمن بأهمية رد الجميل للمجتمعات التي تعمل فيها، مستمدةً إلهامها في ذلك من روح العمل الخيري الراسخة في دولة الإمارات.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"