عادي

رفع 59 ألف طن مخلفات من مناطق العين

21:20 مساء
قراءة دقيقتين
حملة جمال مدينتنا بنظافتها تزيل 59 ألف طن مخلفات

أطلقت بلدية مدينة العين حملة تحت عنوان «جمال مدينتنا بنظافتها»، لإزالة المخلفات في جميع قطاعات المدينة، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

وأشرف الفريق الميداني لإدارة عمليات الرقابة والتفتيش على مجمعات المزارع والعزب في مدينة العين على إزالة أكثر من 59 ألف طن من المخلفات المتنوعة تشمل مخلفات مناطق العزب والمزارع ومخلفات الحرائق العشوائية والنخيل وبعض المباني والعزب المهجورة.

تم تنفيذ الحملة بالتعاون والتنسيق مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» وباستخدام 1495 سيارة نقل وآلية، كما استعان الفريق الميداني بعدد من الفرق التطوعية التي ساهمت في دعم تنفيذ الحملة منذ بدايتها مثل فريق بلدية مدينة العين التطوعي وجمعية أصدقاء البيئة وفريق عونك يا وطن التطوعي والشرطة المجتمعية ومبادرة «كلنا شرطة».

وأكدت بلدية مدينة العين أن حملة «جمال مدينتنا في نظافتها» لا تزال مستمرة وقد أزالت حتى الآن 44900 طن من مخلفات العزب والبناء والكتل الاسمنتية.. كما أسفرت الحملة عن إزالة 21 مبنى من المباني المهجورة والمهملة بالقطاع الغربي نظراً لما تشكله من أخطار متمثلة في تلوث البيئة والتسبب في ازعاج السكان ولكونها مصدراً للأخطار الصحية وتهدد سلامة القاطنين بجوارها، إضافة إلى ذلك قامت الفرق المختصة بردم 20 بئراً قديمة.

وضمن حملة المحافظة على نظافة مدينة العين قام الفريق الميداني بإزالة 9 عزب عشوائية في منطقة غشابة في القطاع الشمالي إضافة الى 149عزبة في منطقة الخرير والمراغ في القطاع الشرقي، وذلك لضمان الالتزام بالأنظمة واللوائح المعمول بها في هذا الخصوص، ومكافحة مظاهر التشويه البصري.

ووجهت فرق التفتيش 1803 إنذارات وتحرير 15 مخالفة بحق أصحاب السلوكيات الخاطئة بهدف زيادة وعي المجتمع حول ظاهرة المشوهات والدور المجتمعي المطلوب للقضاء عليها.

(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"