عادي

شخبوط بن نهيان وريم الهاشمي يبحثان مع وزير خارجية فنلندا العلاقات الثنائية

23:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

التقى الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير دولة، وريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، بيكا هافيستو، وزير خارجية فنلندا، في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وبحثا معه سبل دفع العلاقات الثنائية قدماً، إلى جانب عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع أندريا مايتو فونتاتا، سفير الاتحاد الأوروبي لدى الدولة، وماريانا نيسيلا سفيرة فنلندا.

وأعربت ريم الهاشمي عن شكرها للجانب الفنلندي على المشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي، مشيدة بالتجربة الفنلندية في مجالي الابتكار والتكنولوجيا، وأشارت إلى أن فنلندا تعتبر أحد أهم شركاء الإمارات في مجال الابتكار والذكاء الاصطناعي.

وأكدت حرص دولة الإمارات على الاستفادة من التجربة الفنلندية في الابتكار، وتطوير نماذج متقدمة للتعاون في القطاعات التي تشكل دعماً حقيقياً للتنمية المستدامة، وشددت على ضرورة التعاون في مجال الرعاية الصحية وتحديداً في مجال مكافحة جائحة «كوفيد 19».

وأعرب وزير الخارجية الفنلندي عن تطلع بلاده للتعاون في مجال التكنولوجيا والرقمنة مع الإمارات.

وتطرّقت المحادثات إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية المهمة. وأكّد الشيخ شخبوط بن نهيان في هذا الشأن، التزام دولة الإمارات الكامل بدعم جهود تسوية النزاعات سلمياً، وأن دولة الإمارات على أتم الاستعداد للعمل مع شركائها لتسوية الخلافات بين الأطراف المتنازعة في عدد من مناطق التوتر.

من جانبه أكد الوزير الفنلندي الدور الإماراتي في حفظ السلام، وثمّن الجهود التي تبذلها دولة مهمة مثل الإمارات، يمكن أن تصنع فرقاً بما تمتلكه من خبرات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"