عادي
محمد بن مكتوم يتوج الفائزين بحضور مكتوم بن حمدان وزايد بن مكتوم

محمد بن راشد بن محمد بن راشد يتسلم رموز هجن العاصفة

19:43 مساء
قراءة 3 دقائق
محمد بن راشد بن محمد بن راشد خلال تتويج العاصفة من محمد بن مكتوم
تتويج المضمر محمد زيتون المهيري

دبي: عصام هجو

شهد الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، مالك مؤسسة هجن زعبيل، والشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، والشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، تحديات رموز سن اليذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ ضمن المهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة 2021، والتي أقيمت على مدار الأشواط الأربعة الأولى من الفترة المسائية، وأقيم معها 12 شوطاً للسيارات.

وأحكمت مؤسسة هجن الرئاسة قبضتها على كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم لليذاع البكار بعد أن واصل المضمر محمد زيتون المهيري تقديم العروض الاستثنائية من خلال قيادته «التماس» لقمة الشوط المفتوح في 8:47:3 دقيقة.

ونجحت هجن العاصفة ومضمرها غياث الهلالي في خطف الأنظار من خلال شوط البندقية لليذاع الجعدان المفتوح بواسطة «الفارس» الذي تفوق على جميع المنافسين وحصل على توقيت مميز بلغ 8:43:4 دقيقة.

وجددت هجن العاصفة تميزها بحصولها على كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم لليذاع البكار المحليات عن طريق «ندى» وفي 8:47:6 دقيقة.

وأضاف «الصداوي» بندقية اليذاع البكار المحليات لهجن الرئاسة بعد أن قاده المضمر محمد زيتون المهيري إلى القمة في اللحظات الأخيرة في 8:50:5 دقيقة.

وظهرت هجن أصحاب السمو الشيوخ في الفترة الصباحية على مدار 16 شوطاً في سن الإيذاع تم تقسيمها بين فئات الهجن المحليات والمهجنات، وكانت مسافة السباق هي 6 كيلومترات.

وجاء الدخول قوياً من جانب شعار هجن الرئاسة، الذي استطاع انتزاع الناموس في شوطي البكار المحليات والمهجنات، حيث قدم المضمر الظافر علي جميل الوهيبي «مطيلة» في الشوط الرئيسي للبكار المحليات في 8:58:6 دقيقة.

وكانت صدارة شوط البكار المهجنات من نصيب «مرسال» التي وصلت إلى خط النهاية في 8:54:6 دقيقة، وذلك تحت القيادة التضميرية للمجازف محمد بن زيتون المهيري.

وأهدى المضمر صالح سعيد بالعري هجن الرئاسة النقطة الثالثة توالياً وذلك من خلال تقديمه لـ«الشاهينية» على قمة الشوط الثالث لليذاع البكار المحليات في 8:59:2 دقيقة، وبالمقابل ضربت هجن العاصفة بقوة في الشوط الرئيسي لليذاع الجعدان المحليات وذلك بواسطة «شاهين» تحت قيادة غياث الهلالي حصل على الصدارة في توقيت بلغ 9:01:5 دقيقة.

تحديات الذلل والزمول

وتشهد تحفة الميادين بالمرموم الخميس 32 شوطاً للسيارات في سن الحول والزمول لهجن أبناء القبائل وذلك في سادس أيام مهرجان ختامي المرموم للهجن، وتشهد الفترة الصباحية 16 شوطاً منها ثمانية أشواط للإنتاج، بينما يقام في الفترة المسائية 16 شوطاً، وتبلغ مسافة السباق ثمانية كيلومترات.

حمد بن غانم: المرموم درة الميادين

أشاد حمد بن غانم بن حمودة الظاهري مالك الهجن المعروف بالتنظيم الرائع والإعداد الطيب لمهرجان المرموم التراثي، الذي شهد تجمعاً حافلاً لأبناء الوطن من شتى إمارات الدولة مع إخوانهم من دول مجلس التعاون الخليجي، ذلك الكرنفال البهيج الذي طوق أعناق الجميع بالفرح والسرور لمشاركتهم في درة ميادين سباقات الهجن مما يعزز من وشائج المحبة وتوثيق عرى التعاون والتعارف، وأضاف أن كرم الضيافة والحفاوة والاستقبال والجوائز القيمة التي رصدت أسهمت في نجاح المهرجان، مؤكداً أن ميدان المرموم دائماً في المقدمة ولا يضاهيه أي مكان آخر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"