عادي

9 خطوات للتسجيل الإلكتروني للطلبة المستهدفين لـ«الخدمة الوطنية»

21:13 مساء
قراءة دقيقتين
وزارة التربية والتعليم

دبي: محمد إبراهيم
حددت وزارة التربية والتعليم 9 خطوات للتسجيل الإلكتروني في تطبيق «UAEPASS»، الخاص بطلبة الصف الثاني عشر المستهدفين لبرنامج الخدمة الوطنية للعام الدراسي 2020/2021 (الدفعة السادسة عشرة)، للتسجيل.
وأكدت ضرورة إبلاغ الطلبة وأولياء أمورهم، بخطوات التسجيل التي استعرضتها في شرح مصور دليلاً للمستهدفين.
وتضمنت خطوات التسجيل: تنزيل تطبيق الهوية الرقمية، واتباع اليات التسجيل في التطبيق، وقراءة بيانات الهوية الرقمية، وإدراج رقم الهوية والبريد الإلكتروني وتوثيق رقم الهاتف، والتحقيق ومطابقة البريد الإلكتروني، وإنشاء رقم سري لتطبيق الهوية الرقمية، وتصديق الحساب، وتوثيق الحساب وقراءة بيانات الهوية والبصمة، والانتهاء من التوثيق عبر الأجهزة الذاتية.
وأكدت أهمية تحميل التطبيق من الهاتف الشخصي للطالب، وليس ولي الأمر، بعد إضافة البصمة والتوقيع الإلكتروني في نظام الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، للبدء بعدها في دخول التطبيق بالعربية والإنجليزية، وقراءة المعلومات والملاحظات الخاصة بالتطبيق، للبدء بإنشاء الحساب الخاص بالطالب (إن كان لدى الطالب حساب تُتخطى هذه المرحلة)، مع قراءة الشروط والأحكام الخاصة بالتطبيق.
وتناولت الخطوات مسح بطاقة الهوية وقراءة بياناتها، والسماح للتطبيق بالوصول للكاميرا، مع مسح بطاقة الهوية الوجه الأمامي والخلفي، عبر تمرير الكاميرا على الهوية، مع اعتماد البيانات الشخصية ومتابعة إكمال التسجيل، لإدراج رقم الهاتف والبريد الإلكتروني وتوثيق رقم الهاتف، ثم ترسل رسالة نصية برقم التحقق، ليكتمل التسجيل بنجاح.
وضمت الخطوات أهمية التحقق ومطابقة البريد الإلكتروني، وإرسال رمز التحققن عن طريق البريد الإلكتروني وكتابة الرمز، لتنتهي المهمة بنجاح، وإنشاء الرقم السري لتطبيق الهوية الرقمية، وإنشاء رمز تعريفي أيضاً وإعادة إدخاله ومطابقته وإتمام الخطوة بنجاح بظهور الإشارة الخضراء.
ولفتت إلى وجود خطوات عدة لتصديق الحساب ومعرفة أقرب جهاز خدمة ذاتية، حيث تتم خطوات التسجيل المبدئي «حساب مبدئي» ويطلب التحديث وترقية الحساب، بتحويل الحساب من «أساسي»، إلى «موثوق»، وسيمكن الطالب من الدخول إلى موقع الخدمة الوطنية، والبدء بالتسجيل في التطبيق، مع إمكانية الفرز لمعرفة الأجهزة باختيار الإمارة.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"