عادي

الأمن الميانماري يقتل 11 محتجاً في شمال غرب البلاد

14:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ميانمار- رويترز
ذكرت وسائل إعلام محلية في ميانمار، الخميس، أن قوات الأمن اشتبكت مع متظاهرين مناهضين للانقلاب العسكري في شمال غرب البلاد خلال الليل، ما أسفر عن مقتل 11 محتجاً على الأقل وإصابة العديد. وفي يانجون، وضع نشطاء في ميانمار أحذية مملوءة بالزهور في مناطق في المدينة تكريماً لذكرى من سقطوا قتلى خلال احتجاجات مناهضة للانقلاب العسكري في البلاد.
وقالت شقيقة ممثل وعارض شهير: إن قوات الأمن في ميانمار اعتقلت شقيقها، الخميس، في إطار حملة اعتقالات لمشاهير وشخصيات مؤثرة.
وذكر نشطاء ووسائل إعلام أن قوات الأمن فتحت النار، الأربعاء، على محتجين مطالبين بالديمقراطية ما أسفر عن مقتل 15 على الأقل وإصابة العشرات.
وقالت رابطة مساعدة المعتقلين السياسيين، الأربعاء، إن ما يقرب من 600 مدني قتلوا على يد قوات الأمن في الاضطرابات التي نشبت منذ انتزع المجلس العسكري السلطة من الحكومة المنتخبة بقيادة أونج سان سو تشي في فبراير/شباط. وأضافت الجماعة الحقوقية أن 2847 معتقلون حالياً. ولم يتسن التواصل مع المجلس العسكري للحصول على تعليق. وصدرت مذكرات اعتقال بحق مئات الأشخاص، كما شن المجلس العسكري هذا الأسبوع حملة شملت توقيف عشرات من الشخصيات المؤثرة والمشاهير والفنانين والموسيقيين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yhfy5b5m