عادي

الإمارات تندد بالاستهداف الحوثي للسعودية بطائرتين مفخختين

13:02 مساء
قراءة دقيقتين
مسيرة

عواصم «الخليج»، وام:

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، من خلال طائرتين مفخختين، اعترضتهما قوات التحالف.

وأكدت دولة الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية. وحثت الوزارة المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيداً خطيراً، ودليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها. وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، في وقت سابق عن أن دفاعاته الجوية نجحت في اعتراض مسيرّة مفخخة في الأجواء اليمنية أطلقتها الميليشيات تجاه السعودية. وقال التحالف إن محاولات الميليشيات العدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تم صدها وإحباطها، واصفاً إياها بأنها بمثابة «جرائم حرب».

وأضاف التحالف: «نتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني».

وجاء اعتراض المسيرة الحوثية المفخخة بعد ساعات من اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه خميس مشيط، بحسب ما أفاد التحالف ليل أول أمس الأربعاء.

كما أعلن التحالف الثلاثاء عن اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه خميس مشيط أيضاً. وكثفت الميليشيات الحوثية، خلال الأيام الماضية، محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة في محاولات أثارت إدانات دول عربية وغربية عدة، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية. وتحاول الميليشيات المدعومة من طهران تصعيد هجماتها في الفترة الأخيرة، على وقع الخسائر التي تتكبدها في عدد من المناطق اليمنية بوجه الجيش.

من جانب آخر، تمكنت قوات الجيش اليمني، مسنودة بالمقاومة الشعبية، من صد هجوم لميليشيات الحوثي وشن هجوم معاكس عليها، ودحرها من عدّة مواقع في جبهة الكسارة غرب محافظة مارب. وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن المواجهات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات إلى جانب خسائر أخرى في العتاد.

وأضاف أن مدفعية الجيش الوطني دمّرت ثلاث مركبات تابعة للميليشيات ما أسفر عن سقوط جميع من كانوا على متنها بين قتيل وجريح. وبالتزامن، استهدف طيران التحالف   تجمعات للميليشيات في غرب مارب واوقع خسائر كبيرة في صفوفها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yzjracyl