عادي

بلدية دبا الحصن تنفذ 3411 جولة تفتيشية الربع الأول

حرصاً على إلزام المنشآت بالإجراءات الصحية والبيئية
21:03 مساء
قراءة دقيقتين
طالب عبدالله مدير بلدية مدينة دبا الحصن

دبا الحصن:«الخليج»

كشفت بلدية مدينة دبا الحصن عن تنفيذ أقسام البلدية المختلفة 3411 جولة تفتيشية خلال الربع الأول من العام الجاري، على مختلف المحال والمراكز التجارية والأسواق والمطاعم والمؤسسات والمنشآت العاملة في المدينة، حرصاً على إلزام جميع المنشآت بالإجراءات والتعليمات الصحية والبيئية، والمحافظة على الصحة والسلامة، خصوصاً مع جائحة «كورونا».

قال طالب اليحيائي، مدير البلدية إن قسم الرقابة الهندسية نفّذ 1460 جولة تفتيشية وجه خلالها 10 مخالفات، لضبط الحركة في قطاع المشاريع والإنشاءات الهندسية في مختلف أنحاء المدينة الفاضلة، حيث بلغ عدد التصاريح الخاصة بالتفتيش 244 تصريحاً، 61 بتراخيص البناء، و2171 للصرف الصحي.

وأوضح أن قسم رقابة الأغذية نفذ 850 جولة تفتيشية على محال البقالة والكافتيريات والمطابخ الشعبية والمطاعم والأسواق، وحرر 19 مخالفة للمطاعم والمحال المخالفة للقوانين والأنظمة الصحة، وتوجيه 127 إنذاراً للمنشآت غير الملتزمة، وإصدار 4 رخص جديدة.

وأكد أن قسم الرقابة الصحية نفّذ 319 جولة تفتيشية على مختلف الجهات والمؤسسات العاملة في المدينة، وجّه عبرها 37 إنذاراً، و5 مخالفات، كما أجرى القسم 3 حملات توعوية، وأصدر 3 رخص جديدة.

وأضاف أن قسم الصحة والسلامة البيئية نفّذ الكثير من المهام والبرامج التوعوية في الصحة، وهدفها حفظ سلامة الموظفين، ومن أهم ما نفذه حملة لتطعيم موظفي وعمال البلدية تضامناً مع الحملة الوطنية للتطعيم، وتنفيذ ورشة «السلامة بالمخازن»، وإرسال نشرة توعوية لهم بالبريد الإلكتروني ضمن مبادرة «سلامتك تهمنا».

وذكر أن قسم الخدمات البيطرية أجرى 782 جولة تفتيشية وجه خلالها 26 إنذاراً وحرر موظفو القسم 5 مخالفات.

ولفت إلى أن قسم النظافة والصرف الصحي مستمر في تقديم خدماته بأفضل الطرق لإظهار المدينة بأجمل صورة.

وقال اليحيائي إن البلدية أعلنت عن الخدمات الشاملة التي تقدمها لسكان المدينة من مواطنين ومقيمين ضمن سعيها المستمر لتقديم أفضل الخدمات التي تسهم في راحة السكان وسعادتهم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yepvgbbx