عادي

تعرف إلى التدابير الوقائية في عجمان خلال رمضان

14:52 مساء
قراءة دقيقتين
عجمان

الشارقة – الخليج
نشرت شرطة عجمان الخميس جملةً من التعليمات والإجراءات والتدابير الوقائية التي تهدف من خلالها للحفاظ على الصحة العامة خلال شهر رمضان المبارك. 
وأكدت شرطة عجمان في بيان على صفحتها الرسمية في تويتر، على ضرورة منع التجمعات المنزلية والزيارات العائلية، ويفضل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية للتواصل مع الأقرباء.
وأضاف البيان أنه يمنع توزيع وتبادل الوجبات بين المنازل والأسر، ويمكن لأفراد العائلة الواحدة فقط، والتي تسكن في نفس المنزل، تناول وجبات الإفطار والسحور، مع ضرورة الابتعاد عن التجمعات الكبيرة في الأماكن المرتبطة بأنشطة رمضان، مثل الأسواق والمحال التجارية المزدحمة، والتقيد بنسب الطاقة الاستيعابية.
وأكدت شرطة عجمان في البيان، أنه يمنع إنشاء الخيم الرمضانية التجارية والمؤسسية لتبادل الوجبات الجماعية، والخيم التي تقدم خدمات الأطعمة والمشروبات والشيشة والمصاحبة عادةً للمطاعم والفنادق، والوجهات السياحية المختلفة، أو في أي مكان عام آخر، كما يُمنع توزيع المصاحف والهدايا الأخرى في مقار العمل.
ولفت البيان إلى أن توزيع الوجبات أو المساعدات العينية يقتصر على الجهات الخيرية الرسمية المعتمدة في الدولة، وحسب البروتوكول الخاص المعتمد، يضاف إلى ذلك منعُ المطاعم من توزيع وجبات الصائمين داخل أو أمام واجهات المطاعم.
وأوضح البيان أن توزيع الوجبات الرمضانية يقتصر على الجهات والمؤسسات المصرح لها في مجمعات العمال السكنية، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، فضلاً عن حث الجمهور على قراءة القرءان عبر الأجهزة الذكية، والتبرع الخيري وإخراج الصدقة والزكاة، إلكترونياً.
وأهابت شرطة عجمان بإبلاغ السلطات المختصة عن ظاهرة التسول، وأي مخالفة أخرى، وكذلك عدم السماح بإقامة موائد الإفطار في المساجد أو توزيع الأطعمة، ومنع تقديم وتوزيع وجبات الإفطار أمام المنازل والمساجد، وعلى الراغبين بذلك التنسيق مع الجهات الخيرية.
وتابع البيان أن صلاة التراويح تقام وفق الضوابط الاحترازية ضد فيروس كورونا، والمعلن عنها سابقاً لأداء الصلوات الخمس، مع تحديد مدة صلاة العشاء وصلاة التراويح بما لا يزيد عن 30 دقيقة، ويتم إغلاق المساجد بعد الصلاة مباشرة.
وأردف البيان أنه سيتم إغلاق مصليات النساء والمرافق الخدمية والصحية، ومصليات الطرق الخارجية، كما يستمر العمل في تعليق الدروس والحلقات الدينية في المساجد، ويمكن المشاركة في المحاضرات والدروس، إلكترونياً فقط.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"