عادي
تحديات كبار هجن الشيوخ تنطلق الجمعة

سلطان بن حمدان يشهد تحديات الحول والزمول في ختامي المرموم

19:46 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: عصام هجو

شهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، والشيخ طحنون بن سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، الخميس، تحديات هجن أبناء القبائل في سن الحول والزمول، وذلك ضمن المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة 2021 بميدان المرموم، وأقيمت التحديات المسائية على مدار 16 شوطاً للسيارات لمسافة 8 كيلومترات.

وشهد الشوط الرئيسي الأول للحول المحليات منافسة ساخنة بين الشعارات المختلفة للحصول على السيارة «رينج روفر» والتي لم تفرط «وهاجة» المملوكة لسالم أحمد الفلاحي في الحصول عليها بعد أن أبدعت وقدمت أداءً استثنائياً قادها إلى المقدمة منذ وقت مبكر وحافظت عليها حتى خط النهاية.

واختارت السيارة «رينج روفر» الأخرى أن تغادر إلى ميدان الشحانية في قطر بعد أن تلونت بألوان شعار سعيد بطي المري والذي قدم «منيفة» على مقدمة الحول المهجنات في ثاني أشواط الفترة المسائية، وعلى الرغم من المنافسة الشديدة التي وجدتها في الأمتار الأخيرة، إلا أن «منيفة» تمسكت بموقعها في مقدمة المتنافسات من الأصايل.

وكانت الأمتار الأخيرة حاسمة في رحلة «عنيد» نحو ناموس الزمول المحليات في الشوط الثالث، حيث تمكن من تخطي جميع منافسيه الزمول واحتل الصدارة في آخر اللحظات، مؤكداً جودته وقدراته العالية، لينقل السيارة المخصصة لهذا الشوط إلى مرغم ويهديها إلى مالكه صعب المضمرين محمد سلطان الكتبي.

ورغم الهجوم القوي الذي تعرض له في اللحظات الأخيرة إلا أن «رعد» نجح في المحافظة على مركز الصدارة ليطير بناموس الزمول المهجنات في الشوط الرابع إلى السعودية مهدياً الإنجاز إلى مالكه مبارك صالح إليامي.

وأقيمت على ميدان المرموم في الفترة الصباحية 16 شوطاً للسيارات في سن الحول والزمول، وخصصت الأشواط الثمانية الأولى للهجن من إنتاج مؤسسات ابناء القبائل.

وسجل شعار أحمد سلطان الحلامي حضوره القوي من خلال أول الأشواط للحول المحليات للإنتاج وظفر بالسيارة التي أهدتها له «مرموقة» بعد أن أسرعت إلى خط النهاية وتفوقت على جميع المنافسين.

ولم يتأخر سالم راشد الكتبي عن ركب المقدمة، وذلك بعد ظهور حلاله القوي من خلال الشوط الثاني للحول المهجنات للإنتاج والذي استطاعت «الظبي» أن تطير بناموسه وتحلق بالفوز.

وجاء إنتاج شعار أحمد غانم المنصوري على صدارة الشوط الثالث والمخصص للزمول المحليات للإنتاج، وجاء الإنجاز عن طريق «مصيحان»، وكان «كفو» هو الفائز بالصدارة في الشوط الرئيسي الرابع للزمول المهجنات للإنتاج ليهدي مالكه مسلم سالم العامري ناموساً غالياً.

وتشهد تحفة الميادين بالمرموم في الفترتين الصباحية والمسائية ليوم الجمعة 32 شوطاً للسيارات في سن الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ، وذلك في سابع أيام مهرجان ختامي المرموم للهجن، وتشهد الفترة الصباحية 16 شوطاً للسيارات، بينما تقام في الفترة المسائية 16 شوطاً للسيارات، وتبلغ مسافة السباق ثمانية كيلومترات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"