عادي

مجلس دبي الرياضي يحصل على شهادة نظام إدارة استمرارية الأعمال

19:21 مساء
قراءة دقيقتين

تنفيذاً لتوجيهات المجلس التنفيذي لإمارة دبي في مجال جودة العمل والاستقرار للمؤسسات وقدرتها على الاستمرار في تقديم خدماتها وفق المعايير العالمية في نظام إدارة استمرارية الأعمال، نال مجلس دبي الرياضي شهادة نظام إدارة استمرارية الأعمال الآيزو 22301:2012 للمرة الثانية بعد عام 2018، وذلك بهدف قياس استمرارية بناء قدرة المجلس على الاستمرار في أداء نشاطه وخدماته الحيوية في جميع الأوقات.

وتسلم سعيد حارب أمين عام المجلس شهادة نظام إدارة استمرارية الأعمال من فلاديمير شيرني المدير العام التجاري الإقليمي للمعهد البريطاني للمعايير والمواصفات - الشرق الأوسط وإفريقيا الذي زار مقر المجلس لتسليم الشهادة بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام ود. محمد عبد الوهاب الأنصاري مدير مكتب الاستراتيجية والتميز المؤسسي في المجلس وعمار حسين مدير تطوير الأعمال في مؤسسة بي أس آي الشرق الأوسط وإفريقيا.

وبهذا يكون مجلس دبي الرياضي قد نال الاستحقاق الثاني للشهادة لمحافظته على معايير ومواصفات المعهد البريطاني للمعايير والمواصفات وضمان التعامل مع الحالات الصعبة واستمرارية الأعمال في المجلس.

ويمثل نظام إدارة استمرارية الأعمال (ISO 22301) المعيار الدولي لإدارة استمرارية الأعمال، وهو مصمم لحماية العمل من تعطل محتمل ويشمل الحرائق والفيضانات والكوارث الطبيعية وما يشابهها، كما يسمح بتحديد التهديدات ذات الصلة التي قد يتعرض لها العمل ووظائف الأعمال الهامة التي يمكن أن تتأثر، ويساعد أيضاً على وضع خطط في وقت مبكر لضمان استمرارية الأعمال والحفاظ على استقرار العمليات والأعمال، أثناء الظروف الصعبة، وأساسه التعرف أولاً على المخاطر التي تواجه العمل وتحديد الأولويات، من خلال المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال، حيث يساعد ذلك على تحديد متطلبات نظام الإدارة، والحماية، والوصول إلى أفضل حالات التعافي من الحوادث المفاجئة، وهو إطار متكامل يسمح بتحديد العمليات والخدمات الهامة وأثر فقدانهم ويضع استراتيجيات وخطط وإجراءات لكيفية الاستجابة بفاعلية للتهديدات وضمان استمرارية الخدمات الأساسية والعمليات أثناء الكوارث.

كما يشمل نظام إدارة استمرارية الأعمال إدارة الاستجابة للطوارئ وإدارة الأزمات، واستمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث والتخطيط للطوارئ وتحديد الموارد المهمة في المؤسسة.

وسبق لمجلس دبي الرياضي الحصول على عدد من الشهادات في مجال جودة العمل ومن بينها شهادة آيزو (البيئة 14001)، وشهادة آيزو (الصحة والسلامة 45001)، وشهادة آيزو (إدارة الجودة 9001).

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yfwad93q