عادي

الإمارات تعرض تجربتها في تمكين الشباب أمام منتدى أممي

00:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

‎دعت دولة الإمارات، المجتمع الدولي، لتبادل وجهات النظر حيال الالتزامات العملية بشأن دور الشباب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في عالم ما بعد «كوفيد ـ 19»، والحفاظ على الحوار المستمر بين الشباب وصانعي القرار في الأمم المتحدة.
‎جاء ذلك في بيان شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، أمام منتدى الشباب السنوي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، الذي عقد مائدة مستديرة ضمّت نحو 10000 مشارك، حيث أكدت: «نحن هنا اليوم لإيماننا بأن أفضل مستقبلٍ سنورّثه للعالم، هو ذلك الذي يصنعه الشباب أو يشاركون في صياغته».
‎واستعرضت المزروعي الإجراءات التي تتبناها دولة الإمارات لتمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم في عملية صنع القرار على الصعيد الوطني، مشيرة إلى أهمية آراء الشباب للقيادة الرشيدة في الدولة.
‎وفي الإطار ذاته، استضافت بعثة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة، ووزارة الداخلية في الدولة، بالتعاون مع معهد الأمم المتحدة الإقليمي لبحوث الجريمة والعدالة‏‏، فعالية على هامش المنتدى بشأن الشباب المستضعفين، وتداعيات جائحة «كوفيد ـ 19» وما بعدها على حياتهم، حيث استعرضت المقدم الدكتورة دانا المرزوقي الطرق التي تحمي بها دولة الإمارات شبابها وتمكّنهم في وطنهم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"