عادي

أبوظبي تذهل العالم في ختام بطولة محترفي الجوجيتسو

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين
1
1

أبوظبي: «الخليج» 

أسدل الستار، أمس الجمعة، على فعاليات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها ال12 والتي تقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بصالة جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي. 

واختتمت منافسات اليوم الأخير بنزالات فئة المحترفين في البطولة بتصدر البرازيل المرتبة الأولى مع 61 ميدالية ملونة، وجاءت الإمارات في المركز الثاني برصيد 24 ميدالية، وروسيا في المركز الثالث برصيد 4 ميداليات.

وشهد اليوم الختامي حضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، والشيخ عبدالله بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو، ويوسف عبدالله البطران والعميد محمد بن دلموج الظاهري عضوي مجلس اتحاد الجوجيتسو، وعارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات (وام)، وياسر سعيد المزروعي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في شركة أبوظبي الوطنية للبترول (أدنوك). 

من جهته،أشاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، بنجاح النسخة ال12 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، تنظيماً ومشاركة، وبجهود فريق العمل الذي أشرف عليها من اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والدوائر الحكومية الشريكة والداعمين.

وأشار سموه إلى أن تنظيم بطولة يشارك فيها 2000 لاعب ولاعبة، من 80 دولة حول العالم، في هذه الظروف الاستثنائية يتطلب جهوداً استثنائية من الجميع، مؤكداً أنهم كانوا على قدر المسؤولية في إخراج الحدث بأفضل صورة، وأعلى معايير الجودة في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وهنأ سموه، أبطال الإمارات الذين حصدوا الميداليات وحققوا الإنجازات، في مختلف الفئات، مؤكداً أن مشروع الجوجيتسو في دولة الإمارات تجاوز حدود الرياضة، ليصل إلى ثقافة مجتمع تستهدف الإسهام في بناء أجيال قوية تشارك في نهضة الوطن، وتحافظ على مكتسباته.

وأكد سموه أن دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورعايته لهذه الرياضة ومتابعة سموه لتطورها، أسهم في أن تصبح أبوظبي عاصمة للجوجيتسو العالمي.

وأشاد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للنسخة 12 من بطولة أبوظبي، مشيراً إلى أن تلك الرعاية كانت حجر الزاوية في النجاح الكبير الذي حققته تلك البطولة. 

وأضاف: «يتزامن تنظيم البطولة مع احتفائنا بعام الخمسين؛ حيث نحتفي بمسيرة الإنجازات التي سجلتها دولتنا منذ انطلاقتها، ونؤكد فيها عزمنا على مواصلة هذه المسيرة وتحقيق سعادة شعب الإمارات وسكانها. واليوم عندما ننظر لأبناء الوطن، وإنجازاتهم في مختلف المحافل، وتمكّنهم من الوقوف على منصات تتويج البطولات العالمية». 

 صفحة جديدة

وبدوره، توجّه محمد سالم الظاهري بالشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وقال: «نختتم صفحة جديدة في تاريخ نجاحات رياضة الجوجيتسو في الإمارات، والتي سجّلت خلال فترة قصيرة نمواً سريعاً وثابتاً وصلنا بفضله للعالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"