عادي
الكتبي أفضل لاعب في الحزام الأسود محلياً

تكريم الفائزين بجائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو

19:36 مساء
قراءة 3 دقائق

* الوحدة في صدارة أندية العالم والعين أفضل نادٍ محلي

كرّم اتحاد الإمارات للجوجيتسو الفائزين بجائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو في حفل على هامش ختام بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو «جوجيتسو أرينا» في مدينة زايد الرياضية، وهي الجائزة المرموقة التي يقدمها الاتحاد سنوياً وتحتفي بالجهود الفردية والجماعية للاعبين والأندية والأكاديميات على المستوى المحلي والعالمي.

حضر حفل التكريم محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ويوسف عبدالله البطران والعميد محمد بن دلموج الظاهري عضوا مجلس إدارة اتحاد للجوجيتسو، ومحمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام»، و ياسر سعيد المزروعي الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في شركة أبوظبي الوطنية للبترول «أدنوك».

توج عمار حمد الظاهري من نادي العين أفضل لاعب إماراتي بالحزام الأزرق لفئة الشباب، وهيا الجهوري من نادي الوحدة أفضل إماراتية في الحزام الأزرق للشابات، ومحمد السويدي من نادي بني ياس أفضل اماراتي في الحزام الأزرق رجال، ومريم الأميري نادي الوحدة أفضل لاعبة إماراتية في الحزام الأزرق سيدات، محمد العامري نادي الوحدة افضل لاعب إماراتي في الحزام البنفسجي، وديمة اليافعي نادي العين أفضل لاعبة إماراتية في الحزام البنفسجي، سلطان العلي نادي الجزيرة أفضل إماراتي في الحزام البني، فيصل الكتبي نادي بني ياس أفضل لاعب إماراتي في الحزام الأسود.

أمام بالنسبة للمدارس توجت مدرسة المقام بنين بالعين أفضل مدرسة إماراتية في تدري الجوجيتسو ومدرسة الشيم بالعين الأفضل في مدارس البنات.

وتكريم البحريني علي منفردي أفضل لاعب اسيوي والبولندي آدم وارديزينسكي افضل لاعب اوربي، والمكسيكي البيرتو سيران أفضل لاعب في أمريكا الشمالية والوسطي، والأنجولي وولتر سانتوس افضل لاعب أفريقي والبرازيلي ديغغو باتستيا أفضل لاعب صاعد في أمريكا الجنوبية، والبرازيلي اندى موراسكاني أفضل لاعب صاعد، والبرازيلي إيجور سيلفا افضل لاعب في فئة الأساتذة، والبرازيلية غابرييلا بيسانا أفضل لاعبة في العام سيدات والبرازيلي ديغو باتيستا أفضل لاعب في العام رجال.

وهنأ يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو الفائزين بجائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو، متمنياً لهم دوام التوفيق في جميع الاستحقاقات الرياضية التي يشاركون فيها.

وقال: «يتمثل الهدف الأبرز من جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو في توفير منصةٍ تسلّط الضوء على نخبة اللاعبين من مختلف فئات الأحزمة والخبرات، ونحرص على تنظيمها في ختام بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو لنستغل الحضور العالمي الذي تستقطبه البطولة كل عام. وإذ تتوج البطولة العمل الجاد للاعبين، تكتسب أهميةً خاصةً هذا العام، نظراً للتحديات الاستثنائية التي واجهت لاعبي الجوجيتسو حول العالم».

وأضاف: «نفخر بتكريم أبطالنا من لاعبي الإمارات، كما نتشرف بتكريم اللاعبين العالميين انطلاقاً من إيماننا برسالتنا الرامية للترويج لرياضة الجوجيتسو وتقديم مختلف أشكال الدعم لمجتمع الجوجيتسو حول العالم».

وأشاد بالأداء المتميّز الذي تواصل أندية الدولة في تسجيله، إذ أنها تمثّل الحاضنة الأولى لانطلاق الأبطال على المستوى المحلي والعالمي، مثنياً على المكانة التي وصلت إليها أندية الجوجيتسو في الإمارات، وتمكّنها من منافسة أعرق الأندية العالمية.

وتوج نادي الوحدة بصدارة تصنيفات الأندية برصيد 13360 نقطة و31 ميدالية ملونة، وفاز نادي العين بجائزة أفضل أكاديمية رياضية على المستوى الوطني، وفازت أكاديمية تشيك ميت بجائزة أفضل أكاديمية دولية، فيما حصل اتحاد كازاخستان للجوجيتسو على جائزة أفضل اتحاد آسيوي.

فريق أوسس التطوعي

في إضافةٍ مميّزة لجوائز هذا العام، كرّم اتحاد الإمارات للجوجيتسو فريق أوسس التطوعي، احتفاءً بالإسهامات المهّمة التي سجلها أعضاء الفريق سوءاً في إطار دعم الفعاليات الرياضية التي نظمها الاتحاد، أو من خلال المشاركة في الفعاليات والحملات المجتمعيّة في إطار الجهود الوطنية للتصدي لانتشار الجائحة. وكان فريق أوسس التطوعي قد سجّل حضوراً لافتاً خلال فعاليات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"