عادي

شرطة عجمان تعزز أمن الطرق بحملة التوعية "القيادة الوقائية مطلب وهدف"

17:54 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة عجمان

عجمان - وام 
بدأت القيادة العامة لشرطة عجمان الحملة التوعوية المرورية الموحدة الثانية لعام 2021 تحت شعار "القيادة الوقائية مطلب وهدف"، وذلك ضمن مبادرات قطاع المرور لتحسين السلامة على الطرق، وتحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة المرورية، وصولاً إلى الحد من الوفيات لكل 100 ألف من السكان بحلول نهاية عام 2021 .
وقال المقدم سيف عبدالله الفلاسي مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة عجمان إن تنفيذ الحملة التي تستمر حتى نهاية يونيو المقبل جاء ضمن جهود شرطة عجمان وسعيها لتحقيق هدف وزارة الداخلية الاستراتيجي المتمثل بجعل الطرق أكثر أمناً، وتعزيز السلامة المرورية من خلال توعية مستخدمي الطريق بأهمية القيادة الوقائية ودورها في تعزيز السلامة على الطريق، والحد من الأضرار الناتجة عن الحوادث المرورية.
وأوضح مدير إدارة المرور والدوريات في عجمان أن الحملة تهدف إلى تعريف الجمهور بالقيادة الوقائية، والتي تتمثل في أن يقود السائق مركبته بالطريقة التي يستطيع بها تلافي الأفعال أو التصرفات غير المتوقعة أو غير المتنبأ بها من قبل الآخرين، سائقين كانوا أو مشاة، وهو ما يعني أن يعمل السائق على تطوير مهاراته الخاصة بقيادة السيارة ليتمكن من تلافي التسبب بالحوادث المرورية.
وأضاف المقدم الفلاسي أن سائق المركبة هو شخص واعي وينبغي أن يكون قدوة للآخرين في القيادة، وأن يتحلى بأخلاقيات القيادة الآمنة التي تعزز الأمن والسلامة، وأن يكون مسؤولاً عن سلامته وسلامة الآخرين من المشاة ومستخدمي الطريق، مشيراً إلى أن السلامة المرورية مسؤولية الجميع، لذلك يجب أن يكون المجتمع على قدر كاف من الوعي بأصول السلامة المرورية.
وأوضح الفلاسي أن الحملة تهدف إلى الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع عبر مختلف وسائل الإعلام، منها المقروءة والمسموعة والمرئية، وشبكات التواصل الاجتماعي.
ودعا مدير إدارة المرور والدوريات السائقين إلى الالتزام بأنظمة وقواعد السير والمرور، واتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة التي تضمن تطبيق القيادة الوقائية لتجنب وقوع الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"